9 طرق لعلاج القشرة بزيت النيم

تظهر قشرة الشعر بسبب جفاف فروة الرأس، كما أن البكتيريا و الفطريات تلعب دور أساسي عند الحديث عن مشكلة القشرة، من صم علاج القشرة يبدأ بالاعتماد على منتج يرطب فروة الرأس ويحارب الفطريات، لذلك زيت النيم من العلاجات التي ذاع صيتها في محاربة القشرة. 

زيت النيم هو زيت نباتي يُستخرج من ثمار وبذور شجرة النيم، ويعد علاج فعال للقشرة. هذا الزيت الرائع يحمي فروة الرأس من الجفاف كما أنه  علاج لحكة فروة الرأس الناتجة عن القشرة لما يحتويه من خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات. 

 

اقرئي أيضا : عشبة النيم علاج فوري لقشرة الشعر

 

فيما يلي بعض النصائح لتقليل قشرة الرأس باستخدام النيم:

 

1-  اغسلي شعركِ أولاً  بشامبو جيد، ثم ضعي كمية من خل التفاح  المخفف على فروة رأسك. اتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين. اشطفي شعركِ وجففيه جزئيًا. ثم ضعي كمية قليلة من زيت النيم على فروة رأسكِ وجففيها بمنشفة نظيفة.

2- يمكنكِ تحضير شامبو النيم في المنزل بإضافة 1/2 ملعقة صغيرة من زيت النيم في زجاجة الشامبو العادية. رجي الزجاجة برفق لخلط المكونات. استخدمي هذا الشامبو مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

3-  يمكن أن يكون زيت النيم المركز قويًا جدًا على فروة رأسكِ. جربي مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا قبل وضعه على فروة رأسكِ.

4. يمكنكِ تطبيق زيت النيم الأقل تركيزًا مباشرة على فروة رأسكِ. اغسلي شعرك بالشامبو بعد تطبيق الزيت على شعركِ لمدة ساعة.

5- امزجي كوبًا من زيت النيم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعيه على فروة رأسكِ لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالشامبو. 

6- اخلطي زيت النيم وزيت شجرة الشاي وزيت الريحان بكميات متساوية. ضعي الخليط على فروة رأسكِ. هذا الزيت مناسب لجميع أنواع الشعر.

7- امزجي زيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي وزيت النيم بنسب متساوية. ضعيه على فروة رأسك. اغسليه بالشامبو بعد ساعتين.

 

 

 

8- اخلطي زيت النيم وقشر الليمون في وعاء نظيف. زيت النيم فعال في علاج التهابات فروة الرأس. الاستخدام المنتظم لهذا المحلول يحافظ على فروة رأسك صحية وخالية من القشرة. يساعد قشر الليمون في منع التهابات فروة الرأس.

9- امزجي بضع قطرات من زيت النيم وكوب من اللبن الرائب. ضع المزيج على فروة رأسكِ وشعركِ. اغسليه بعد 20 دقيقة. يعمل هذا الماسك بشكل رائع في علاج حكة فروة الرأس.

 

 

أضف تعليقا