إليك مستحضرات وطرق للعناية بحقيبتك القيّمة

تعد الحقيبة هي القطعة الأساسيّة والجوهريّة في إطلالة كل امرأة، فهي تضفي رونقاً وفخامة على إطلالتها، لذا تستثمر النساء في اقتناء الحقائب القيّمة من توقيع أشهر المصممين العالميين كونها القطعة التي تُعَبّر عن ذوقها الرفيع وأناقتها، وتصلح للعديد من الإطلالات، إلّا أنها تنزعج حين تلاحظ تغيّر في لون حقيبتها نتيجة ظهور بقعاً داكنة عليها بفعل إحتكاك الملابس السوداء بها أو العباءة الخليجيّة، وبالأخص تلك الحقائب ذات الألوان الفاتحة كالأبيض أو الكريم أو إحدى درجات الپاستيل. فما الحل؟

لا داعي للقلق، نُقَدِّم لكِ هذه الحلول السهلة لتعود حقيبتك كما كانت:

منتجات تنظيف وترطيب الحقائب الجلديّة:
إذا لاحظتِ بقعاً على حقيبتك الجلدية فلا تقلقي، هناك الكثير من المنتجات المخصصة لتنظيف الحقائب الجلدية وأخرى لترطيبها وهي الحل الأسهل لهذا الغرض إلّا أن الدور الأساسي يكمن في طريقة تطبيقها. تأتي هذه المنتجات عادةً على شكل سپراي أو كريم مثل مجموعة التنظيف الخاصة لحقيبتك من coach، و Kate Spade، وغيرها من الأنواع، ولكن قبل أن تضعي أي منتج على حقيبتك قومي باختبار ثبات اللون أولاً، وتأكدي من عدم إلحاقه بالضرر عليها، وذلك عن طريق تجربة التنظيف على منطقة غير ظاهرة من الحقيبة، لتتأكدي من ثبات اللون وعدم إزالته من عملية التنظيف، ثم قومي بالمسح على بقية الحقيبة برفق بقطعة من القماش أو فرشاة ناعمة.

حقيبتك تماماً كبشرتك!
هل كنتِ تعلمين بأن الحقائب الجلديّة تحتاج إلى الترطيب تماماً كبشرتك! نعم فغير المرطبات الخاصة بالحقائب يمكنك أيضاً ترطيبها بمرطبك الخاص أو بالڤازلين لكي تحميها من التشقق وحتى تبقى معكِ لفترة أطول، أما إذا كنت تريدين تنظيفها من البقع المتراكمة عليها بسبب العباءة السوداء استخدمي غسول الوجه اليومي الخاص بكِ بعد تخفيفه بقليل من المياه المعبأة، وابتعدي عن مياه الصنبور التي قد تلحق بالضرر على جلد الحقيبة، وبعد مزجهم جيداً قومي بوضع الخليط على قطعة من القطن الطبيعي ودلكي بها مناطق البقع على الحقيبة برفق إلى أن تختفي تماماً!

أما إذا كنتِ تفضلين استخدام الصابون العادي أو الرغوة الناتجة عنه لتنظيف حقائبك الجلدية، فاختاري نوع الصابون ذو التركيبة الخفيفة والمرطبة، وكوني دائماً حريصة على إزالته بشكل جيد فإن بقايا الصابون العالقة في جلد الحقيبة تلحق الضرر بها تماماً كما لو تركتِ الصابون القاسي على بشرتك.

وصفات طبيعيّة من داخل منزلك:
هل تعلمين أن المنتجات الطبيعيّة المتوفرة في منزلك لها القدرة أيضاً على إضفاء اللمعان والحيوية على حقيبتك المصنوعة من الجلد؟ نعم يمكنك استخدام الخل الأبيض لهذا الغرض، كذلك بإمكانك مزج قطرات من عصير الليمون بأحد الزيوت الطبيعيّة مثل زيت الترتار ووضع الخليط على قطعة من القماش، ثم فرك جزء صغير من الحقيبة لاختبار مدى فعاليته في تلميعها وإزالة طبقة صغيرة من اللون الأسود المتراكم عليها. هذه الطرق آمنة جداً على حقيبتك إلّا أنها لا تضمن التنظيف التام إذا ما كانت حقيبتك البيضاء تعاني من تراكم طبقات عنيدة من البقع السوداء، فهذه الطريقة هي فقط للتلميع وإعادة الحيوية إلى الحقيبة، أما إذا تلطخت الحقيبة التي تأخذينها إلى العمل ببقعة من الحبر قومي فوراً بوضع القليل من البيكنج صودا على البقعة واتركيه لبعض الوقت ثم أزيليه بقطعة قماش جافة وستلاحظين الفرق، ولا تتأخري في إزالة بقع الحبر من على الحقيبة وإلّا تعقد الأمر، ولإضفاء المزيد من نعومة واللمعان لحقيبتك انهي عملية التنظيف بلمسة من الزيت الطبيعي على الحقيبة لترطيبها.

منظفات بديلة للحقائب المصنوعة من القماش:
إذا لم يتوفر لديك المنظفات المخصصة للحقائب يمكنك أيضاً استخدام المنظفات المخصصة لتنظيف الأثاث الداخلي للسيارات لحقيبتك المصنوعة من القماش، فهو عبارة عن سبراي يقوم باخراج «فوم» أو رغوة باللون الأبيض، فبمجرد وضعه على حقيبتك ثم تدليكه بحركات دائرية باستخدام منشفة أو فرشة ناعمة تجديها عادت كما لو كانت جديدة، من هذه المنتجات Tuff Stuff المخصص للأثاث الداخلي للسيارات وأثاث المنزل، كذلك منظفات الأسطح هي حل جيد للحقائب الجلدية ذات الألوان الفاتحة ولكن بعد تخفيفها بقليل من الماء وفركها برفق بقطعة من الإسفنج، ولا تنسي إختبار فعالية هذه الطريقة على قطعة صغيرة من حقيبتك قبل أن تطبقيها، ومن الأفضل أن لا تقومي بتوجيهه مباشرةً على الحقيبة بل ضعيه على قطقة القماش، ثم امسحي بها برفق على الحقيبة.


من المؤكد أن عملية التنظيف المتكررة لحقيبتك قد تلحق الضرر بها وتتلفها، لذا حافظي عليها من التلف قدر المستطاع، قومي بتغطيتها قبل وضعها في خزانتك لحمايتها من العوامل الخارجيّة، كذلك استخدمي مستحضرات الحماية المخصصة للحقائب والتي تأتي في صيغة كريم تقومين بتطبيقه على الحقيبة بواسطة قطعة من القطن كما تطبقين واقي الشمس على بشرتك، وأخيراً تجنبي إحتكاك الحقيبة المباشر بالملابس السوداء والعباءة.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات