علاج الشعر الابيض من دون صبغة

يعد الشيب المبكر أمراً شائعاً للأسف، وهو من بين أكثرالمشكلات التي تواجهها النساء. وقد لا تصدقين إذا قلنا لك أنَّ الشاي والقهوة مكوّنان فعّالان جداً في القضاء على الشيب، ومنح الشعر النعومة واللمعان، والعمل على معالجة تساقط الشعر والحفاظ على رطوبته وصحته. "الجميلة"، تُقدم لك خلطات طبيعية من القهوة والشاي لعلاج الشعر الأبيض يمكنك الاختيار من بينها.

علاج الشعر الابيض من دون صبغة

 

خلطة الشاي والقهوة


تُساهم خلطة القهوة والشاي في منح فروة الرأس لوناً لامعاً وصحياً. كذلك، تُساعد في ترطيب خصلات الشعر وتطهير جذوره، ما يعزز الدورة الدموية التي تعمل على تنشيط فروة الرأس بطريقة سريعة وسليمة. إضافة الى أنها تعمل على إخفاء الشعر الأبيض بعيداً عن الصبغات التي تشتمل على مواد كيماوية تؤذي الشعر وتؤدي الى تلفه.
المكوّنات:

  • مغلفان من الشاي الأسود.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل (إن كنت من صاحبات الشعر البني الفاتح، أو في حال أردت تفتيح لون شعرك قليلاً).

طريقة التحضير والإستخدام:
في وعاء على النار، ضعي كوباً من الماء وأضيفي إليه القهوة ومغلّفي الشاي، واتركي المزيج يغلي لمدة 20 دقيقة. وكما ذكرنا آنفاً، يمكنك إضافة الزّنجبيل إذا كان لون شعرك بنياً فاتحاً. أما إذا كنت ترغبين في تفتيح لون شعرك من خلال إضافة خصلات حمراء خافتة جداً إليه، أضيفي الى المزيج الفلفل الأحمر الحلو. وبعد انتهاء المدة المطلوبة، ارفعي المزيج عن النار واتركيه ليبرد قليلاً، ومن ثم طبّقيه على شعرك من جذوره حتى أطرافه، مع التشديد على الخصل البيضاء. بعدها، اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعتين، وعند الانتهاء اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

خلطة القهوة التركية للقضاء على الشعر الأبيض

في وعاء على النار، اغلي كوباً من الماء مع ملعقة كبيرة من القهوة. من ثم ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً حتى تبرد. بعدها أضيفي إليه ملعقة من زيت جوز الهند وطبقيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين. ثم اغسلي شعرك بالمياه الفاترة من دون استعمال الشامبو.

خلطة القهوة التركية للحصول على شعر حيوي

اخلطي خمس ملاعق من تفل القهوة، ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الأرغان، وملعقة من زيت اللوز الحلو. ثم دلّكي فروة رأسك جيداً بالخليط الذي حصلت عليه، بعدها غلّفي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه مدة لا تقل عن ساعتين. ولكي تتخلصي من تفل القهوة الموجود على شعرك، أضيفي الى الماء قليلاً من خل التفاح واشطفي شعرك به.

خلطة القهوة التركية للتمتع بشعر لامع وصحي

حضري القهوة التركية على الطريقة التقليدية، ثم صفيها لتحصلي على كمية كافية من التفل لطول شعرك. بعدها، ادهني شعرك بالتفل من جذوره وحتى أطرافه، من ثم لفيه على شكل كعكة واتركيه لمدة ربع ساعة. وبعد انتهاء المدة المطلوبة، اغسليه جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الفاترة.

اقرئي أيضاً:

حماية الشعر من الشيب المبكر بطرق فعالة

زيت السمسم مكون مثالي لحماية الشعر الاسود من الشيب وتنعيمه

حيل ووصفات للشعر لإخفاء الشيب

أضف تعليقا