السيروم الأصفر لبشرة خالية من البقع

 

الأمصال أو السيروم عبارة عن تركيبات مركزة تستهدف مشاكل جلدية معينة. يعد اختيار السيروم لسبب معين ونوع البشرة هو المفتاح الذي يلعب دورًا مهمًا في نظام العناية بالبشرة.

 

 

 

 

يمكن للسيروم أن يخفي العيوب وندبات حب الشباب والبقع كما انه مرطب ويحد من الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة. صحيح أنه في أغلب الأحوال تميل النساء  إلى استخدام أنواع السيروم  المتوفرة في الاسواق، لكن يمكنك بسهولة تحضير وصفة منزلية طبيعية تقوم بدور السيروم ولها فوائد لا تصدق. 

 

اقرئي أيضا :  ماسك الكركم والنشا لتبييض البشرة 

 


فوائد المكونات المستخدمة في  سيروم الكركم:

 

 

1-جل الصبار

 

 

 

 

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا  يساعد الصبار في منع حب الشباب. وذلك لأنه يمنع نمو البكتيريا المسؤولة عن التسبب في ظهور حب الشباب. يعمل حمض الساليسيليك الموجود في جل الصبار كمقشر كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل فعال. من المعروف أن الصبار يرطب البشرة و يعزز مرونتها ما يمنحكِ وهجًا طبيعًا. 
 

2- زيت الكركم 

 

يُعرف زيت الكركم الأساسي بخصائصه الفائقة المضادة للبكتيريا. و يساعد في الحصول على بشرة صافية ومتوهجة.، كما أنه يمنع ظهور حب الشباب. زيت الكركم يمنع التهابات الجلد لأنه يوازن إفراز الزيوت. إنه مقشر رائع يزيل خلايا الجلد الميت. 

 

 

 

 

3- زيت الورد

 

يحتوي زيت ثمر الورد على خصائص ترطب البشرة بعمق، . يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للغاية للبشرة والشعر. زيت ثمر الورد غني بفيتامين ج ويساعد على تلاشي الندبات والجلد  الذي تعرض للاسمرار، وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة وبالتالي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهو رائع لعلامات الشيخوخة المبكرة.

 

 

 

 

4- مسحوق الكركم 

 

من المعروف أن مسحوق الكركم له خاصية مضادة للبكتيريا تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب بسبب وجود بعض المكونات النشطة بيولوجيًا. قد يساعد الاستخدام المنتظم للكركم على الجلد في تلاشي الهالات السوداء والعيوب والبقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وإضافة التوهج.

 

 

 

المكونات: 

4 ملاعق كبيرة من جل الصبار 
5 قطرات من زيت الكركم 
5 قطرات من زيت ثمر الورد
1/4  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم البرية

 

 

 

 

الطريقة: 

 

لإعداد سيروم الأصفر للبشرة خالية من بقعة، واتخاذ وعاء صغير وإضافة 4 ملعقة كبيرة من جل الصبار ، 1/4  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 5 قطرات من زيت ثمر الورد؛ امزجيهم جيدًا وأضفِ الآن 5 قطرات من زيت الكركم العطري. ثم انقليه إلى القطارة الصغيرة أو زجاجة المضخة.

 

 


 

أضف تعليقا