ماسك الكركم والنشا لتبييض البشرة 

 

الكركم من التوابل المذهلة التي استخدمت للأغراض الطبية والجمالية على مدى قرون عديدة. واشتهرت أطباق الكاري في الهند وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط ، لكنها ليس توابل شهية فحسب، بينما هي أحد أهم مكونات العناية بالبشرة. 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : طريقة استخدام الكركم لتفتيح الوجه قبل العيد

 


يمكن للكركم أن ينقي بشرتك ويجملها، كما انه مقشر يزيل الاسمرار واثار الشمس. يجهز  ماسك الكركم بعدة طرق، فيمكن مزجه مع الزبادي أو جوز الهند أو زيت الزيتون، سيضيف الكركم توهجًا طبيعيا لبشرتك، كما أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في محاربة حب الشباب والتجاعيد.

 

 

فوائد قناع الكركم

 

يمكن استخدام مسحوق الكركم لتفتيح لون البشرة ، لأن المكون الرئيسي ، وهو الكركمين ، يعمل على تثبيط إنتاج الميلانين الزائد الناتج عن أشعة الشمس. هذا سبب آخر يجعل النساء ذوات البشرة الداكنة يحبونه. 

يمكن أن تستفيد النساء من جميع أنواع البشرة - من الدهنية إلى الجافة - من 300 مضاد للأكسدة في الكركم وخصائصه المضادة للبكتيريا. يساعد الكركمين في علاج الالتهابات المزمنة وتهيج الجلد والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس - وكلها يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة. فيتامين ب 6 والمغنيسيوم موجودان أيضًا ، ويساعدان في نمو خلايا الجلد الجديدة. يحتوي الكركم أيضًا على فيتامين سي ، الذي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وثباتها أيضًا.

عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب ، يمكن لقناع الكركم فتح المسام مع تقليل الزيوت الموجودة على الجلد. يمكن استخدامه لعلاج البثور كما أن استخدامه بشكل استباقي يحمي من ظهورها من البداية. 

 

وصفة الكركم والنشا للوجه

 

المكونات: 

1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
2 ملاعق نشاء الذرة 
2-3 قطرات عسل سائل
للبشرة الدهنية: 1/4 كوب زبادي عادي ، بالإضافة إلى 3 قطرات من عصير الليمون
للبشرة الجافة: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون
 
الطريقة: 

 

 

اخلطي النشاء والكركم معًا. بمجرد مزجها ، أضيفي العسل.
إذا كانت بشرتك دهنية: أضيفي عصير الليمون وقلبي. اخلطي الزبادي ببطء حتى تتكون عجينة كريمية. استخدمي كمية أكبر أو أقل من الزبادي حسب رغبتك.
إذا كانت بشرتك جافة ، أضيفي الزيت ببطء وقلبي حتى تتكون عجينة.
ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
اشطفي القناع باستخدام قطعة قماش مبللة ودافئة.

 
 

أضف تعليقا