مسحوق تنظيف الرؤوس السوداء

 

تظهر الرؤوس السوداء عندما تتعرض المسام للانسداد  بسبب خلايا الجلد الميتة وإفراز الزيوت الزائدة. الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بالرؤوس السوداء. نجرب طرقًا عديدة لإزالة الرؤوس السوداء بدءًا من شرائط الأنف وحتى التقشير. لكنها تعود دائما. هل تعرفي لماذا؟ لأنكِ لا تقتلعيها من الداخل. 

 

 

 

 

ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة إلحاق خطوة التقشير بحطو التونر العميق لتنظيف المسام من الداخل، ما يضمن عدم عودة الرؤوس السوداء مرة أخرى. 

 

اقرئي أيضا : ماسك سحري لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء 

 


وصفة تونر لإزالة الرؤوس السوداء:

 

فوائد المكونات المستخدمة في تونر إزالة الرؤوس السوداء:

 

1- ماء الورد:

 

 

 

 

يساعد ماء الورد في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للجلد. يعمل كقابض ويساعد في السيطرة على إفراز الزيوت الزائدة. ينعش ماء الورد البشرة ويرطبها جيدًا. له خصائص مضادة للالتهابات كما أنه يجدد الجلد أيضًا. لطيف جدا على الجلدولا يسبب الجفاف. 

 
2- بندق الساحره:

 

يستخدم بندق الساحرة على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل لأغراض مختلفة. له فوائد لا حصر لها وغني بمضادات الأكسدة. يهديء البشرة الملتهبة ويحد من التهيج ويحارب حب الشباب. بندق الساحرة يزيل الزيت الزائد من الجلد ويضييق المسام. يؤدي استخدام بندق الساحرة أيضًا إلى إبطاء علامات الشيخوخة. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب على الأشخاص ذوي البشرة شديدة الجفاف تجنب تضمين هذا في نظام العناية بالبشرة. 

 

3- خل التفاح:

 

 

 

 

يستخدم خل التفاح كتونر  لخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على فتح المسام وتنظيفها من الداخل. يحتوي خل التفاح على  حمض ألفا هيدروكسي  الذي يزيد من تدفق الدم إلى الجلد. كما أنه يقشر الجلد ويزيل المواد اللزجة من المسام. هذا يعالج أيضًا درجة الحموضة غير المتوازنة على الجلد. خل التفاح ، يقلل من إفراز الزيوت الزائدة. له خصائص مضادة للميكروبات وبالتالي يعالج حب الشباب والبثور. يحتوي أيضًا على حمض الأسيتيك الذي قد يكون مفيدًا في علاج المشكلات المتعلقة بالجلد. 

 

4- زيت بذور الخيار:

 

يغذي زيت بذور الخيار بشرتك ويجددها. يحتوي على مكون يسمى  فيتوستيرول  يحمي بشرتك من فقدان الماء. يعمل زيت بذور الخيار على إصلاح الجلد التالف. يحتوي على فيتامين هـ  وبالتالي يحافظ على تغذية البشرة بشكل جيد وله أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة. يقلل استخدام هذا الزيت من التجاعيد ويساعد على تلاشي ندبات حب الشباب والخطوط الدقيقة.

 

 

المكونات: 

ماء الورد - نصف كوب
بندق الساحرة - نصف كوب
خل التفاح - 1 ملعقة كبيرة
زيت بذور الخيار - 1 ملعقة كبيرة

الطريقة:

لتحضير تونر إزالة الرؤوس السوداء ، خذي زجاجة رذاذ وأضف ماء الورد ثم خل التفاح وزيت بذور الخيار. ثم رج الزجاجة جيداً واحفظيها في الثلاجة.

الاستعمال: 

 

 

 

اغسلي وجهكِ قبل استخدام التونر. ثم خذي التونر ورشيه على وجهك بالكامل. انتظري حتى يجف ثم استخدمي المرطب والواقي من الشمس. إذا لم يكن لديك زجاجة رذاذ ، قومي بتخزينها في زجاجة عادية. استخدمي وسادة قطنية وربتيها برفق على وجهك.

 

 

 

 


 

أضف تعليقا