هل الفلفل الحار يطول الشعر؟ 

 

 
ربما سمعتِ عن استخدام الفلفل الحار لنمو الشعر. من المعروف أن الفلفل الحار يحفز فروة الرأس ويعزز نمو الشعر. ولكن،  كيف يعزز الفلفل الحار نمو الشعر وكيفية استخدامه أو ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها؟

 

اقرئي أيضا : صدقي أو لا تصدقي.. الفلفل الحار يساعد في نمو الشعر!


 

ما هو الفلفل الحار؟

 

 

 

 

يستخدم الفلفل الحار بشكل شائع في عالم الطهي لإضافة المذاق الطيب إلى الطعام. ليس هذا فقط ، الفلفل الحريف معروف أيضًا باسم ملك الأعشاب الطبية. الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا والمضادة للحساسية والمضادة للفطريات تجعله مناسبًا للأغراض الطبية. يحتوي الفلفل الحار أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة.

 

لماذا الفلفل الحار مفيد لنمو الشعر؟

 

يساعد الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار في تعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر لنمو  شعر أقوى وأكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك ، يحفز الكابسيسين أيضًا بصيلات الشعر الخاملة ويساعد في زيادة كثافة الشعر. يساعد فيتامين ب 6 الموجود في الفلفل الحار في تقوية الشعر وتقليل الصلع بينما يقوم فيتامين أ بإصلاح الشعر التالف. يساعد المعدن الموجود في الفلفل الحار في تقوية الشعر وتغذيته. وبالتالي ، فإن استخدام قناع الشعر بالفلفل الحار يقوي بصيلات الشعر ويعزز نموه  ويزيل القشرة ويقلل من تساقط الشعر أيضًا.

 

 


 

 

كيفية استخدام الفلفل الحريف لنمو الشعر؟

 

أفضل طريقة لاستخدام فلفل حريف لنمو الشعر هو استخدامه على شكل قناع للشعر. إليك بعض وصفات قناع الفلفل الحار للشعر:

 

1- ماسك الفلفل الحار و البيض: 

 

نأخذ صفار بيضة ونضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخفقي هذه المكونات معًا حتى تمتزج. أضفِ ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار واخلطي المكونات جيدًا. ضعي ماسك الشعر على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء العادي واتبعه بشامبو خفيف. كرري الماسك مرتين في الأسبوع. 

 

 

 

 

2- ماسك الفلفل الحار و الزبادي

 

خذي كوبًا من الزبادي وأضفِ ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار. أضف 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت إكليل الجبل الأساسي واخلطي كل شيء جيدًا. ضعي ماسك الشعر على فروة رأس رطبة واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه لاحقًا واتبعه بشامبو خفيف. 
 

3- ماسك الفلفل الحار البابونج

 

قومي بتحضير كوب من شاي البابونج وأضفِ إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار. يُسكب المزيج على الشعر ويُدلك لبضع دقائق. ارتدي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه بشامبو خفيف. كرري الإجراء مرتين في الأسبوع.

 

 

 

 

الاحتياطات:

• نظرًا لأن الفلفل الحار هو عشب قوي ، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء استخدامه لنمو الشعر. فيما يلي قائمة بهذه الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء استخدام أقنعة الشعر بالفلفل الحار.


• لا تتركِ قناع الشعر بالفلفل الحار لفترة طويلة لأنه يمكن أن يسبب بعض الالتهابات الخطيرة.


• إذا كان شعرك جافًا ، أضيفي زيوت الشعر لمزيد من الترطيب.


• لا تستخدمي قناع الفلفل الحريف على الشعر المصبوغ لأنه قد يغير مظهره.


• احرصي دائمًا على اختبار  قناع  الفلفل الحار قبل وضعه فعليًا.

 

 

 

 

• لا تضعي قناع الفلفل الحار على الشعر بيديك. احرصي دائمًا على ارتداء القفازات لحماية يدك من الشعور بالحرقان.


• إذا كان لديك حساسية من الفلفل الحار أو أي مكون آخر موجود في قناع الشعر ، فلا تستخدميه.


• لا تستخدمي الفلفل الحار على فروة الرأس المتهيجة.

 

 


 

أضف تعليقا