كيفية تنظيف الرؤوس السوداء في البيت

إيجاد الطريقة الصحيحة للتخلص من الرؤوس السوداء ليست بالمهمة السهلة. معظم مستحضرات البشرة المتوفرة قد تحل المشكلة ولكن لن تخلصك منها كلياً وتتطلب أشهر لتظهر نتائجها. لذلك، وجهنا انتباهنا الى المكونات الطبيعية المتوفرة في مطبخك والقادرة على حل مشكلتك بسهولة وسرعة. 


1-    العسل مع الأفوكادو: التركيبات المضادة للبكتيرية والجراثيم المتوفرة في العسل، هذا السائل الذهبي يعتبر حل مثالي لك، بينما يساعد الأفوكادو في ترطيب البشرة وتنعيمها. تنظيف بشرتك بهذين المكونين سيمنحك تنائج رائعة.


2-    زيت الخزامى والريحان: التوتر الذي تعانين منه بسبب الرؤوس السوداء سيزول كلياً بفضل  هذه التركيبة المهدئة. الريحان هو نوع من النبات الطبي الذي يستخدم منذ أعوام في علاجات البثور. أما زيت الخزامي، فهو يضيف عنصر مهدئ وهو مادة طبية طبيعية. 

 


3-    الحليب وبودرة الجيلاتين: هذه التركيبة غير المألوفة هي كل ما تحتاجينه للحصول على نتائج فورية وسريعة في التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة. لا تترددي في تجربتها على الفور. 

 


4-    القرفة: إمزحي هذا النوع من التوابل مع أساسيات منزلية أخرى مثل العسل والكركم لكريم محارب للبثور بوسعك وضعه على وجهك لمدة عشر دقائق ومن ثم أن تغسليه بالماء البارد. 

 


5-    صودا الخبر: هذا قد يكون المقشر الأقل تكلفة على الإطلاق، ولكنه من دون جدال أحد أكثر المكونات فعالية في التخلص من الأوساخ العالقة في بشرتك. ببساطة، أضيفي بعض الماء وبعض القطرات خل التفاح. انتبهي: إذا كان جلدك حساساً أو لديك أي جروح مفتوحة في وجهك، هذا العلاج ليس مناسباً لك لأنها قد تتسببين بتهيج البشرة أكثر. 

 

 

 

اقرئي أيضاً:وصفات للبشرة الدهنية تخلصك من مشاكلها


ملاحظة: راجعي طبيب الجلد الخاص بك قبل تطبيقك أي من هذه العلاجات وجربيها على جزء صغير من بشرتك أولاً لتتأكدي من أنه ليس لديها أي آثار جانبية سلبية على جلدك. 

 

أضف تعليقا