حرق دهون البطن في 3 اسابيع بخلطة الفجل والعسل

من اجل حرق دهون البطن بطريقة صحية، من الضروري اولاً التوقف عن تناول الدهون الضارة والسكريات. كما من المهم جداً التركيز على اكل الفواكه والخضار والمأكولات الغنية بالألياف. كذلك يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ويمكن تسريع عملية حرق دهون البطن ايضاً بتناول بعض الخلطات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل ومنها وصفة الفجل والعسل السهلة والفعالة. 

 

الفجل والعسل لحرق الدهون


من الممكن حرق دهون البطن من خلال تطبيق وصفة الفجل والعسل الطبيعية الصحية. وهكذا يمكن الحد من احتمال المعاناة من مختلف الامراض التي يمكن ان تنتج عن السمنة ومنها السكري وسرطان القولون وامراض القلب والاوعية الدموية. ويشار الى ان الدهون الضارة تتراكم في مناطق الجسم المختلفة وخصوصاً البطن لأسباب عدة منها تناول المأكولات الجاهزة الدسمة والمصنعة والسكريات الى جانب عدم ممارسة التمارين الرياضية والمعاناة من التوتر. ولهذا يعتبر تناول هذه الخلطة امراً ضرورياً. 

المقادير


125 غ من الفجل 
3 حبات ليمون 
4 ملاعق طعام من العسل الطبيعي 
ملعقتا طعام من بودرة القرفة 
قطعة صغيرة من الزنجبيل 

 

الطريقة 
1 يوضع الفجل والزنجبيل في الخلاط ويتم الخلط جيداً. 
2 تضاف قطع الليمون مع القشر من دون البذور. تخلط المكونات مجدداً. 
3 تضاف القرفة مع العسل ويتم الخلط حتى الحصول على مزيج من دون اي تكتلات. 
ومن اجل الاستفادة من هذه الوصفة في حرق دهون البطن يجب تناول ملعقة طعام منها مرتين يومياً، في الصباح قبل الفطور وفي المساء قبل موعد العشاء. ويجب اتباع هذا النظام لمدة لا تقل عن 3 اسابيع. وبعد هذا من الضروري الاستراحة لمدة 3 ايام قبل تطبيق الحمية مجدداً في حال كان هذا ضرورياً.   

 

فوائد وصفة نسف الدهون 


اشارت دراسة يابانية حديثة الى ان الزنجبيل يتمتع بالعديد من الخصائص التي تساعد على خسارة الوزن. ووجد الباحثون ان هذا المكون يعزز نشاط البيئة المعوية ويحفز عملية امتصاص الدهون. كما اشاروا الى انه يساهم في تنشيط عملية الايض. 
اما الفجل وخصوصاً الاسود فهو يحتوي على مكونات مضادة للاكسدة ومدرة للبول. وهذا يعني ان تناوله يمنع تأثير الشوارد الحرة الضارة ويحد من احتباس الماء في الجسم. كذلك يؤمن الشعور بالشبع ويحد من الرغبة في تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات الاساسية.  
لكن يجب الانتباه وعدم الافراط في تناول القرفة لأن هذا يمكن ان يسبب حدوث الالتهابات المعوية. كذلك من الافضل عدم تناول الزنجبيل في حال الاستعداد للخضوع لعملية جراحية لأنه يسبب سيلان الدم وفي حالات الحمل والارضاع والمعاناة من امراض الدم. ومن المهم قبل تطبيق وصفة حرق دهون البطن بالفجل والعسل استشارة الطبيب الاختصاصي. ودائماً يجب الانتباه الى اهمية تناول الطعام الصحي والمتوازن والخالي من الدهون الضارة والسكر مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وهكذا يمكن الحفاظ على بطن مسطح ووزن صحي لمدة طويلة.  
    
اقرئي أيضاً: 

مشروب الفجل والزنجبيل لتذويب دهون الخصر والبطن
أضف تعليقا