وصفات لشد البشرة والقضاء على التجاعيد قبل العيد

 يعتبر ظهور الترهلات والتجاعيد في منطقة الرقبة  أمرًا مزعجًا للعديد من السيدات، ويحدث  ذلك مع التقدم في العمر.

علاج تجاعيد البشرة  بالوصفات الطبيعية  هو من أكثر الطرق أماناً للبشرة وأكثرها فعالية. فهناك  طرق طبيعية لشد بشرة الوجه والرقبة والتخلص من التجاعيد الظاهرة عليهما، من خلال وصفات طبيعية  تساعدك في الحصول على بشرة مشدودة وشابة.

جربي  هذه الخلطات للعيد لشد البشرة وتمتعي ببشرة نضرة  وشابة في عيد الأضحى .

 

وصفات الترمس لشدّ البشرة 

يتمتع الترمس  بخصائص مذهلة في القضاء على ترهلات البشرة وشدها، فضلاً عن أنه يمنحها التغذية والنعومة اللازمتين في الوقت ذاته. لذلك، تعرفي معنا في ما يلي الى هذه الوصفات السهلة التحضير لتتمتّعي ببشرة مشدودة وشابة.

 

 الوصفة الأولى

المكونات

ملعقة كبيرة من الترمس المطحون.
ملعقة كبيرة من ماء الورد.
 

طريقة التحضير والتطبيق

امزجي كلاً من الترمس وماء الورد في شكل جيد. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ساعة، أو الى أن يجف تماماً. بعدها، شطفي بشرتك بالماء البارد.

 

الوصفة الثانية

المكونات

ملعقة كبيرة من الترمس المطحون.
ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
 

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي كلاً من الترمس والعسل الى أن تحصلي على خليط متماسك. من ثم، ادهني بالخليط بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي بشرتك جيداً بالماء البارد. علماً أن هذه الوصفة تعمل أيضاً على تغذية البشرة بشكل أفضل.

 

الوصفة الثالثة

المكونات

ملعقة صغيرة من الترمس المطحون.
ملعقة صغيرة من الحلبة.
ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي.
طريقة التحضير والتطبيق

هذه الوصفة مثالية للبشرة الجافة، إذ تساهم في ترطيبها وشدها وإعادة النعومة والنضارة إليها. فما عليك إلا خلط الترمس والحلبة وااللبن الزبادي جيداً، وتطبيق الخليط على بشرة رقبتك ووجهك، وتركه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي بشرتك بالماء البارد.

 

الوصفة الرابعة

المكونات

ملعقتان صغيرتان من الترمس المطحون.
ملعقة صغيرة من اللبن الربادي.
ملعقة صغيرة من ماء الورد.
ملعقة صغيرة من العسل.
طريقة التحضير والتطبيق

قومي بمزج جميع المكونات المذكورة آنفا بشكل جيد، الى أن تحصلي على مزيج متماسك. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الباردة.

 

 ماسك البوتوكس الطبيعي لشد التجاعيد

 

 يساعد ماسك البوتوكس الطبيعي  في التخلص من  التجاعيد نهائياً بعيداً عن التجميل والحقن.   

 

مكونات الماسك
لتحضير ماسك البوتوكس الطبيعي، أنت بحاجة الى: ملعقة صغيرة من القشطة الحمضية أو ساور كريم، ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الجزر الطازج، ملعقة صغيرة من نشاء الذرة، ونصف كوب من الماء.

 

 

طريقة تحضيره
اخلطي نشاء الذرة مع الماء، وضعي الخليط على النار، وعندما يبدأ بالغليان ويصبح أكثر سماكة، ارفعيه عن النار وضعيه جانباً. وحين يبرد، أضيفي إليه عصير الجزر الطازج والقشطة الحمضية، واحرصي على تحريك المكونات جيداً الى أن تحصلي على عجينة متماسكة.

 

وصفة الكرنب

 

 

اخلطي خمس ملاعق من الكرنب المقطع مع ثلاث ملاعق من الطحين، ثم أضيفي بياض بيضة واحدة واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. من ثم ضعي العجينة في الخلاط الآلي واطحنيها حتى تتأكدي من أنها أصبحت موحدة وناعمة. بعدها، طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماماً. من ثم، اغسلي وجهك بالماء البارد وستلاحظين الفرق من الاستعمال الأول. علماً أن هذه الوصفة فعالة جداً خصوصاً للتجاعيد حول الفم.

 

وصفة بياض البيض

امزجي جيداً بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من عصير الليمون، الى أن  تحصلي على خليط متجانس. من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك مع التدليك برفق بحركات دائرية، واتركيه حتى يجف تماماً، بعدها شطفي الوجه والرقبة بالمياه الفاترة. إذ إن بياض البيض يساهم في شد ترهلات البشرة وتضييق المسام بفعّالية، ما يمنحك بشرة مشدودة أكثر شباباً.

 

 وصفة التوت البري

اطحني ربع كوب من التوت البري في الخلاط الكهربائي حتى الحصول على خليط ناعم ومتجانس. من جهة أخرى، ادهني أولاً وجهك بطبقة رقيقة من العسل الطبيعي، من ثم طبّقي فوقها خليط التوت واتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. علماً أن هذه الوصفة تعمل على إزالة تجاعيد العين، والتجاعيد حول الفم، كما وتساهم في توحيد لون البشرة أيضاً.

 

 

 

وصفة اللبن والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم طبقي المزيج على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما جيداً بالمياه الدافئة التي تساعد في تفتيح المسام، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسليهما برفق بالغسول الملائم.

تساعد هذه الخلطة على شد ترهلات الوجه والرقبة واستعادة شباب بشرتك.

 

وصفة صفار البيض والسكر

 

 

اخفقي صفار بيضتين جيداً وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من السكر، ثم اخفقي مجدداً حتى تمتزج المكونات جيداً. بعدها، طبقي الخليط على وجهك مع التدليك بهدوء حركات دائرية، واتركيه لمدة ست دقائق، ثم شطّفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.

 هذه الخلطة فعالة جداً في شد ترهلات البشرة والتخلص من التجاعيد، لا سيما التجاعيد حول الفم.

 

وصفة الخميرة 

 

اخلطي نصف كوب من الخميرة مع كوب من اللبن الدافئ في حال كانت بشرتك عادية أو مع زيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة أو مع ثلاثة في المئة من بيروكسيد الهيدروجين (يمكنك شراؤه من الصيدلية) إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية. ثم ضعي طبقة سميكة من الخليط على محيط فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة. وبعد أن يجفّ الخليط ويتشقّق، شطفي وجهك جيداً بالمياه الساخنة. وللحصول على نتائج ملموسة، طبقي هذه الخلطة يومياً على مدى ثلاثة أسابيع.

 

وصفة الأفوكادو والعسل

 

اقرئي أيضاً:ماسكات الشاي الأسود لتصغير المسام وشد البشرة

 

اهرسي نصف حبة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة. ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة.

هذه الخلطة تساهم في شد ترهلات بشرة وجهك وتجديد خلاياها واستعادة نضارتها.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة