ماسكات الشاي الأسود لتصغير المسام وشد البشرة

 

 الشاي الأسود غني  بمضادات الأكسدة والذي يُعتقد أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2. بصرف النظر عن الفوائد الصحية، يمكن أن يعزز فقدان الوزن عن طريق تحسين التمثيل الغذائي ، وخفض هرمون الإجهاد الكورتيزول ، وتنظيم مستويات السكر في الدم.


 ومن المثير للاهتمام أن الشاي الأسود يعالج أيضًا الكثير من مشاكل البشرة. لأنه غني بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول الذي يقلل الضرر الناجم عن الجذور الحرة من ثم يمنع الشيخوخة المبكرة، هذه المكونات أكثر فعالية بكثير من كريمات البشرة باهظة الثمن.

 

 

اقرئي أيضا : خلطات الشاي الأخضر للعناية بالبشرة بحسب نوعها

 


 يحتوي الشاي الأسود أيضًا على الكاتيكين والفلافونويدات التي تحمي الجلد من تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية. عند استخدامه موضعيًا، الشاي الأسود الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، يعمل على شد البشرة  وإزالة البثور، وإزالة البثور، وتقليل التصبغ، وتهدئة الالتهابات، وتعزيز إنتاج الكولاجين ، ومنع الشيخوخة المبكرة. كما أنه يزيل السموم من الجسم. 

 

طرق استخدام الشاي الأسود للحصول على بشرة متوهجة: 

 

1- منقوع الشاي الأسود

 

قومي بغلي كيس من الشاي الأسود واتركيه يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة. انقعي كرة قطنية في هذا الشاي وضعيها على وجهكِ. يعمل تطبيق مزيج من هذا الشاي الأسود بانتظام على اختلاف الشوائب وشد الجلد. 

 

2- ماسك التقشير بالشاي الأسود والعسل:

 

 قومي بتحضير كيس من الشاي الأسود أو انقعيه في الماء الساخن لمدة 3 إلى 4 دقائق. عندما يبرد الشاي إلى درجة حرارة الغرفة ، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وضعيها على الوجه والرقبة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء العادي.

 

 

 

 

3- ماسك الشاي الأسود لعلاج البشرة الملتهبة

 

إذا كانت بشرتكِ ملتهبة ومتهيجة، فإن خصائص الشاي الأسود المهدئة يمكن أن تخفض الاحمرار والتهيج. اغمسي كيس شاي أسود في ماء ساخن واتركيه لمدة 2 إلى 3 دقائق. أخرجي الكيس واحتفظي به في الثلاجة لمدة 10 أو 15 دقيقة. أخرجيها وضعيها على المنطقة المصابة. كرري ذلك كلما دعت الحاجة حتى يهدأ الاحمرار والالتهاب.

 

4- ماسك الشاي الأسود والأفوكادو 

 

الأفوكادو يحتوي على دهون صحية وفيتامين أ و هـ لذلك يرطب البشرة ويجعلها ناعمة ونضرة. لعمل هذا الماسك، خذي نصف حبة أفوكادو ، واهرسيها جيدًا ، وأضف 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأسود. يمكنك أيضًا إضافة القليل من مسحوق الشوفان. تخلط جيدا وتوضع على الوجه والرقبة. اشطفيه بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة بشكل واضح.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة