خطوات أساسيّة لوضع كريم الأساس

لن تنجح خطوات مكياجكِ إذا ما تمّ وضع الفاونديشن بشكل سيّء، لذا لابدّ من اتقانه على كامل البشرة ليكتمل مظهر مكياجكِ النهائيّ بطريقة محترفة تماماً كالخبراء.

من الضروريّ أن تبدئي باختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتكِ من حيث اللّون والصيغة، كي يمنحكِ طبقة طبيعيّة المظهر بلون موحّد على كامل السحنة. اختاري لوناً أغمق من لون بشرتكِ بنصف درجة أو درجة واحدة فقط وللمناطق التي تحتاج للتفتيح، فاختاري لها كريم أفتح بدرجتين على الأكثر.

- الصيغة التي ستختارينها لبشرتكِ ضروريّة للغاية لمنحكِ بشرة طبيعيّة وجميلة، فإذا كانت دهنيّة اختاري قاعدة خالية من الدهون أي Water Base أمّا إذا كانت من النوع الجافّ اختاري كريم الأساس ذا القاعدة الدهنيّة أي Oil Base.

- لتوزيعه بشكل متناسق على كامل الشرة، يستخدم الخبراء فرشاة الفاونديشن الكبيرة والمناسبة التي تعمل على توحيد السحنة بغشاء متجانس على كامل بشرة الوجه والرقبة وحول كامل خطّ الشعر.

- وبعد اختياركِ للأدوات المناسبة، انتقلي إلى البشرة وهنا لابدّ من التأكّد من نظافة بشرتكِ وترطيبها بشكل فائق كي يستقرّ الفاونديشن على المسامّ بطريقة سليمة. احرصي على وضع كميّة قليلة جدّاً من الفاونديشن كي لا تبدو البشرة متكتلة وثقيلة.

- امنحي البشرة الوقت الكافي كي يستقرّ كريم الأساس بشكل جيّد قبل المباشرة في خطوات الأساس، ثمّ انثري البودرة الحرّة التي تحبس الرطوبة وتمنح الفاونديشن السائل سحنة مخمليّة إضافيّة شفّافة ورقيقة دون أن تختنق المسامّ.

- لا تنسي أن تمدّدي كامل الخطوات السابقة إلى أسفل الرقبة والأذنين كي لا يكون اللّون مختلفاً فيقلّل من ألق مكياجكِ، مع الاستعانة بكريم خافي العيوب لتظليل الشوائب.

- إذا كنتِ ترغبين بمظهر أكثر توهّجاً وحيويّة يمكنك إضافة الكريم المرطب إلى الأساس مع القليل من المستحضر البرونزيّ، فهذا سيمنحكِ بشرة نديّة ومفعمة بالحيويّة.

 

شاهدي طريقة تطبيق كريم الاساس مع كونتور

أضف تعليقا