خلطة طبيعية لتوحيد لون البشرة قبل العيد

 

واحدة من مشكلات التصبغ تكمن في ظهور بقع داكنة، أو اسمرار أجزاء من الوجه دون أخرى، وربما تكون هذه المشكلة أكثر إزعاجا من اسمرار الوجه بالكامل. 

 

 

علاج مشكلة التصبغ الجزئي يمكن تحقيقه من خلال تطبيق مواد قادرة على توحيد لون البشرة وازالة المناطق الداكنة ومساواتها بلون بقية البشرة. في هذا الصدد نقترح ٣ مكونات طبيعية خصائصها تساعد في توحيد لون البشرة قبل العيد.

 

اقرئي أيضا : خلطات لتوحيد لون البشرة وتفتيح البقع

 


١- مسحوق الحليب

 

 

 

الحليب المجفف  يحتوي على دهون مركزة تساعد في ترطيب بشرتك بكفاءة. كما أنه غني بجميع العناصر الغذائية اللازمة لها لتبقى صحية. يحتوي مسحوق الحليب على كمية عالية من حمض اللاكتيك وحمض الماليك. هذه الأحماض تجعل بشرتك ممتلئة ورطبة. يعمل مسحوق الحليب أيضًا على تفتيح لون البشرة وجعلها متساوية. كذلك، يحتوي مسحوق الحليب أيضًا على حمض ألفا هيدروكسيل الذي يساعد في تقشير البشرة بطريقة لطيفة جدًا ما يساعد على استعادة لون البشرة. 

 
٢-عصير الليمون

 

 

 

يشتهر الليمون بمحتواه من فيتامين سي. له خصائص مضادة للالتهابات كما أنه معروف بدوره في تفتيح البشرة. عصير الليمون أيضا مفيد جدًا في تقليل الشوائب والبثور و الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والتصبغ. وبالتالي ، يعمل الليمون على توحيد لون بشرتك عن طريق علاج تلون الجلد. 

 

٣- العسل

 

يحتوي العسل على خاصية مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب. يرطب ويغذي البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة. العسل يعالج البقع الجافة ويحافظ على ترطيب البشرة. من المعروف أيضًا أن العسل يعالج تغير لون الجلد. 

 

 

 

 

كيفية تحضير ماسك لتوحيد لون البشرة: 

 

الخطوة الأولى: 
خذي ملعقة كبيرة ممتلئة بمسحوق الحليب.

الخطوة الثانية:
أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون واخلطيها جيدًا.

الخطوة الثالث: 
صبي بعض العسل لعمل عجينة ناعمة  ومتجانسة. 

كيفية الاستخدام

نظفي وجهك بمنظف معتدل واتركيه حتى يجف.
اشطفيه بالماء الفاتر إلى الماء العادي. 
لا تنسي ترطيب وجهك ورقبتك بعد الماسك. 
كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى تحصلين على بشرة صافية خالية من البقع او الاسمرار. 

 

 

 

 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة