مكياج العيد سموكي لصاحبات العيون المبطنة

تواجه صاحبات العيون المبطنة مشكلة في طريقة تطبيق المكياج الصحيح الي يناسب شكل عيونهن. تمتاز العيون المبطنة بتدلي الجفن العلوي فوق زاوية العين وصولاً إلى خطّ الرموش أو أكثر، ما يجعل الجفن يبدو أصغر. في هذا الفيديو ستعلمك خبيرة التجميل السعودية ليان ناصر طريقة تطبيق مكياج سموكي للعيون المبطنة لاطلالة  مكياج العيد.

تابعي الطريقة بالخطوات والصور والفيديو من صفحة المدونة السعودية ليان ناصر على انستقرام.

مكياج البشرة 

ابدئي بتنظيف وترطيب البشرة بسيروم وكريم مرطب مناسب قبل تطبيق المكياج لتحصلي على أساس ناعم وثابت للمكياج. وزعيه على كامل الوجه وامزجيه جيدا، وامنحيه بعض الوقت لتمتصه البشرة كاملا.
ركزي خلال توزيع مستحضر الإشراق على مركز الوجه لإضاءته، وتحديدا على مناطق أعلى الشفة وجسر الأنف، وأيضا على خط الجبهة بمقربة من الحواجب، وعلى أعلى تفاحتي الخدين.
استعيني بفرشاة الفاونديشن الكبيرة لتوزيع الاساس السائل بشكل متجانس ومتساوٍ على كامل السحنة. اختاري تركيبة فاونديشن كاملة التغطية للحصول على تغطية مثالية. وتأكدي أن سر تألق كريم الاساس، هو الدمج مع بناء الطبقات بشكل تدريجي، للحصول على التغطية المثالية المرغوبة.


انتقلي بعدها إلى تطبيق الكونسيلر على منطقة تحت العينين، وعلى الجبهة والذقن ةفي وسط عظمة الانف وعلى جانبي اعظمة الخدين، وذلك برسم خطوط عمودية صغيرة.

بعد مزج هذه الخطوط بالفرشاة الصغيرة، حددي جانبي الأنف بالكونتور باللون الغامق بفرشاة صغيرة ، كما هو موضح في الفيديو، وأسفل الذقن ووزعي البلاش باللون الوردي على تفاحتي الخدين.

 

مكياج العيون المبطنة

اختارت ليان ناصر لمكياح العيون المبطنة ظلال باللون الرمادي الشيمر وابتعدت قدر الامكان عن المكياج الدخاني الاسود الداكن، ووزعته على كامل جفن العين وأضاءت الزاوية الداخلية للعين بالهايلايتر المضيئ.

 

ننصح ذوات العيون المبطنة دوما باستخدام الوان من نفس التدرجات ولتكن ناعمة، ابتعدي بقدر الامكان عن الاسود. وضعي تلك الفاتحة في زاوية العين الداخلية وتدرجي بالاغمق نحو الخارج.

 

اقرئي أيضاً: 

مكياج ناعم سهل و سريع في 5 دقائق فقط

 

لا تستخدمي الكحل الاسود داخل العين، لان ذلك سيجعلها تبدو أصغر. ننصحك دوما بوضع لون الابيض او الاخضر ونفضل لون البيج فذلك سيجعلها تبدو كبيرة.

يمكن للعيون المبطّنة أن تبدو مذهلة مع التركيز قليلاً على خطّ الرموش السفلى. جرّبي تطبيق ظلّ العيون على الجفن السفلي، كذلك لا تهملي تطبيق الماسكارا، لأنّها تبرز الرموش.

لأحمر الشفاه استخدمت خبيرة التجميل السعودية ليان ناصر أحمر الشفاه الوردي الناعم بعد تحديد الشفايف بالقلم البني النيود.

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج العيد سموكي للعيون المبطنة.

أضف تعليقا