خلطات سحرية لعلاج بقع الصلع الأمامية

 

الشعر الطويل والقوي والصحي هو حلم كل امرأة ، والبقع الصلعاء أو الشعر الخفيف كابوس؛ تظهر هذه المشكلة  بسبب التغيرات الهرمونية، عادات نمط الحياة، التغيرات الغذائية، ومنتجات العناية بالشعر الخاطئة. 

 

 

 

رغم صعوبة مشكلة البقع الصلعاء أو فراغات الشعر إلا أنه بسهولة يمكن التدخل بمواد طبيعية فعالة في إعادة بناء الشعر. فيما يلي أفضل العلاجات الطبيعية. 

 

اقرئي أيضا : 5 حيل سريعة لعلاج الصلع و فراغات الشعر


 
1. البصل:

 

بسبب محتوى الكبريت الموجود في البصل،  الذي يمكن أن يساعد في علاج بقع الصلع عند النساء. يساعد الكبريت على إعادة نمو الشعر. 
ابشري بصلة متوسطة الحجم واعصري العصير. ضعي عصير البصل على بقع الصلع واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. ضعي العصير واغسليه بعد 30 دقيقة. يكرر هذا العلاج 2-3 مرات في الشهر لعلاج بقع الصلع بسهولة.

 

2. علاج بذور اليقطين:

 

بذور اليقطين غنية بالكاروتينات والمغذيات الأخرى التي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا للغاية في عكس حالة بقع الصلع ومشكلة تساقط الشعر لدى المرأة. 

لعلاج بقع الصلع، اخلطي ملعقتين من زيت بذور اليقطين مع زيت الزيتون. ضعيه على بقع الصلع. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

 

 

3. زيت الزيتون:

 

 

 

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة الأساسية التي يمكن أن تساعد في علاج بقع الصلع عند النساء. كما أنه مفيد في منع هرمونات تساقط الشعر التي يمكن أن تنتج على فروة الرأس. كما أنه يغذي فروة الرأس ويعزز نمو الشعر. خذي بعض زيت الزيتون وضعيه على فروة الرأس. دلكي الزيت لبعض الوقت واغسليه بالماء.
 

 4. زيت الكافور:

 

 

يمكن أن يساعد استخدام زيت الكافور في علاج بقع الصلع لدى المرأة وتعزيز نمو الشعر بسرعة. بسبب الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات في زيت الكافور ، يمكن أن يساعد في إعادة نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر أيضًا.


 اخلطي بعض زيت الكافور مع زيت جوز الهند وضعيه على فروة الرأس. دلكي لبعض الوقت واغسليه بالماء.

 

5. خليط البيض والعسل:

 

 

 

يحتوي البيض على البروتينات والفيتامينات الأساسية التي يمكن أن تساعد في علاج بقع الصلع عند المرأة. يحتوي العسل أيضًا على مرطبات طبيعية يمكن أن تحافظ على رطوبة فروة رأسك وترطيبها طوال اليوم ، وبالتالي تمنع مشكلة تساقط الشعر .

 اخلطي البيض والعسل معًا وضعيه على فروة الرأس. انتظري بعض الوقت واغسليه بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة عدة مرات لعلاج بقع الصلع بسهولة.
 

6. جل الصبار:

 

 

يساعد الصبار على ترطيب فروة رأسك وكذلك الحفاظ على ترطيب خصلاتكِ. كذلك يعزز الصبار نمو الشعر ويمنع الصلع.

 استخرجي كمية من جل الصبار الطازج وضعيه على فروة الرأس وبين الشعر اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

 


 

أضف تعليقا