هل صبغة الشعر خلال الرضاعة الطبيعية آمنة؟ 

 

 غالبًا ما تحتاج الأمهات المرضعات إلى توخي الحذر بشأن خيارات أسلوب حياتهن لأنها يمكن أن تؤثر بسهولة على الرضيع إذا  كان يرضع من الثدي. قد يكون استخدام مستحضرات التجميل، بما في ذلك صبغات الشعر، أحد مجالات القلق. يمكن صبغ الشعر في المنزل أو الصالون. في كلتا الحالتين ، قد تضطري إلى توخي الحذر بشأن اختيارك للصبغة. لكن هل تؤثر في النهاية على الرضاعة الطبيعية من خلال حليب الثدي؟

 

اقرئي أيضا : هل صبغة الشعر آمنة خلال الرضاعة الطبيعية؟

 


هل يمكنك صبغ شعرك أثناء الرضاعة؟

 

 

 

 

نعم يمكنك صبغ شعرك عند الرضاعة. لا توجد موانع لصبغ الشعر عند الرضاعة الطبيعية لأن القليل جدًا من مركبات الصبغة تدخل مجرى الدم . لا يوجد دليل على أن المركبات تصل إلى حليب الأم . لذلك ، يمكن صبغ الشعر أثناء الرضاعة دون القلق من تأثيره على الرضيع.

 

احتياطات لصبغ الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية

 

على الرغم من أن صبغ الشعر أثناء الرضاعة لا يؤثر على الطفل ، إلا أنه من الجيد مراعاة الاحتياطات التالية.

 

1. اختاري صبغات الشعر المؤقتة

 

 

 

 

تبقى صبغات الشعر المؤقتة على سطح الشعر ولا تدخل في جذع الشعرة. يمكن أن تكون أكثر أمانًا عند مقارنتها بصبغات الشعر شبه الدائمة والدائمة ، والتي قد تدخل إلى جذع الشعرة وتصل إلى مجرى الدم.

 

2. استخدم ألوانًا أكثر نعومة

 

قد تحتوي الألوان الداكنة على المزيد من عوامل التلوين ومركبات تثبيت اللون الأخرى التي قد تكون ضارة. يمكنك اختيار صبغة شعر أفتح أو أكثر نعومة والتي قد تحتوي على تركيز أقل من المركبات التي تدخل مجرى الدم.

 

 

 

 

3. تحققي من المكونات الضارة المحتملة

 

تحققي من محتويات صبغة الشعر بغض النظر عن صبغ شعرك في المنزل أو الصالون. قد تحتوي صبغات الشعر الدائمة على الأرجح على مركبات ضارة ، مثل الفينولات والأمينات العطرية وبيروكسيد الهيدروجين. 
فيما يلي بعض المركبات الضارة المحتملة التي قد توجد في أنواع مختلفة من الأصباغ:  
المركبات الأمينية العطرية
النفثيلامين
فينيلين ديامين
التولوين
الأمونيا
فضة
الزئبق
الزرنيخ
قيادة
البزموت
بيروجالول
الكحول ومركباته

 

 

 

 

4. إجراء اختبار 

 

ضع كمية صغيرة من صبغة الشعر على خصلة من الشعر وقطعة صغيرة من فروة الرأس للتحقق من مدى ملاءمتها. حساسية صبغ الشعر ليست نادرة الحدوث. قد يكون الخطر أكبر إذا اخترت صبغات شعر دائمة ، والتي قد تحتوي على بارافينيلين ديامين ، والتي قد تسبب الحساسية لدى عدد قليل من الناس. 

 

5. صبغ الشعر عند الابتعاد عن الطفل

 

صبغ شعرك في منطقة جيدة التهوية بعيدًا عن الطفل. حتى أصباغ الشعر الأكثر أمانًا قد تحتوي على مركبات متطايرة ، والتي قد تهيج مجرى الهواء لدى الطفل. تأكد من الاستحمام وشطف الصبغة قبل حمل الطفل مرة أخرى.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية