وصفة لترطيب اليدين شديدة الجفاف في رمضان من انستقرام هدى قطان

لا شكّ في ان الكثيريات يرغبن في معرفة طريقة اليوتيوبر هدى قطان التي تساعد على التخلص من جفاف اليدين في رمضان. ففي شهر الصوم لا يتم شرب كمية كبيرة من الماء وهذا ما يؤدي الى جفاف البشرة عموماً. ومن المعلوم ان هذه الخبيرة المؤثرة التي يتابعها الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي تساعد الكثيرات على ايجاد الحلول لمشاكل بشرتهن. ولهذا من المهم والمفيد التعرف على طريقة هدى قطان في الحد من جفاف بشرة اليدين في رمضان. 

 

وصفة لترطيب اليدين في رمضان 

 

من اجل تعلم طريقة هدى قطان لتنعيم اليدين، من المهم تذكر فيديو نشرته في وقت سابق عبر حسابها الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات انستقرام، وشرحت من خلاله طريقة تطبيق هذه الوصفة وهي سهلة جداً ولا تحتاج الى عدد كبير من المكونات. 

المقادير


حبة يقطين صغيرة الحجم 
كمية كافية من السكر الاسمر 
نصف معلقة طعام من عصير الليمون 
القليل من العسل 

 

الطريقة 


1 يجب قطع الجزء العلوي من حبة اليقطين. 
2 بعد هذا ينزع منه اللب مع البذور. 
3 يضاف الى اللب عصير الليمون ويتم مزج المكونين جيداً. 
4 بعد هذا تتم اضافة العسل ثم تكرار عملية المزج من اجل الحصول على مزيج متماسك. 
5 اخيراً يمكن اضافة السكر الاسمر ووضع المكونات في الخلاط. 
6 بعد الحصول على خليط متجانس يمكن وضع القليل منه على بشرة اليدين مع الفرك اللطليف قبل الغسل والتجفيف ثم تطبيق كريم مرطب. 
وبعد هذا يمكن ملاحظة الفرق بين حالة هذه البشرة قبل تطبيق الوصفة وبعدها. ومن المهم تكرار ذلك من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً. 

 

اقرئي أيضاً: تسمين اليدين بالفازلين

 

نصائح للحفاظ على نعومة اليدين في رمضان 


بعد التعرف على طريقة هدى قطان التي تساعد على التخلص من خشونة اليدين والحفاظ على نعومتهما وخصوصاً في شهر رمضان، من المهم ايضاً الاطلاع على بعض النصائح التي يمكن ان تساعد على ذلك. 
1 غسل اليدين بنوع مناسب من الصابون. ولهذا من الافضل ان يحتوي على مكونات طبيعية مرطبة قدر الامكان وان يخلو من المواد الكيميائية التي يمكن ان تسبب جفاف البشرة. 
 2 اعتماد طريقة التجفيف الآمن. وفي هذه الحالة من الافضل عدم فركها بسرعة وتجفيفها على طريقة التربيت بواسطة قطعة قماش قطنية ناعمة ونظيفة. 
3 عدم استخدام المنتجات المعطرة او تلك التي تحتوي على مكونات يمكن ان تسبب جفاف الجلد. ولهذا ينصح الخبراء بعدم الاعتماد بشكل دائم على جل التعقيم او على المحارم الورقية المبللة لتنظيف اليدين.
4 تطبيق كريمات الترطيب والعناية بشكل منتظم. والافضل ان تحتوي على مكونات طبيعية. وهكذا يمكنها ان تمد البشرة بالمغذيات وان تساعدها على الحفاظ على رطوبتها وجمالها. 
5 من المفيد جداً ايضاً تقشير بشرة اليدين تماماً كما يتم تقشير بشرة الوجه بمنتج مخصص لها. وفي هذه الحالة يمكن تخليصها من الجلد الميت ومن البقايا الضارة واعادة النعومة اليها. ولهذا من المفيد الاعتماد على طريقة هدى قطان ووصفتها من اجل اعادة النعومة الى اليدين وخصوصاً في شهر رمضان. 
 

أضف تعليقا