بروتين طبيعي للعناية بالشعر الجاف

تبحث المرأة عن جمال شعرها وانسيابه، لا شك في أن الشعر بحاجة دائمة للإهتمام من أجل الحفاظ على صحّته لاسيما أنك تعرّضينه في أغلب الأحيان إلى التلوّث البيئي والهواء الساخن الذي يؤثر سلباً على صحة فروة الرأس ويعرّضها للجفاف والتلف، مصفف الشعر سيد عبد الغني يري أن المواد البروتينية الطبيعية المتداولة بين يديك مثالية لعلاج الشعر الجاف، لذلك تعرّفي على أفضل 3 خلطات منزلية مكوّنة من البروتيين تعالج جفاف شعرك وتمنحك تنائج مثالية في فترة زمنية قصيرة.

ماسك البيض:

البيض هو أفضل مصدر للبروتيين ونتائجه سحرية على الشعر الجاف، لاسيما أن صفار البيض غني بالمواد الدّهنية التي تساهم في ترطيب الشعر أما البياض فهو مثالي لتطهير فروة الرأس من البكتيريا المخفية، لذلك ضعي في وعاء بيضة واحدة أو بيضتين بحسب طول الشعر وأضيفي عليها القليل من عصير الليمون الغني بالفيتامين C المغذّي، ضعي المزيج على شعرك واتركيه لـ 20 دقيقة، اغسلي شعرك بعدها بالمياه الباردة والشامبو واحصلي على نتيجة رائعة منذ الاستعمال الأول. ننصحك بتطبيق هذه الخلطة مرة كل أسبوعين.

ماسك اللّبن أو الزبادي:

لاسيما أن الزّبادي غني بأحماض اللاكتيك التي تطهر فروة الرأس بلطف وتمنح الشعر ترطيباً مثالياً. لذلك اكتفي بتطبيق 3 ملاعق من الزبادي على شعرك وافركي بها فروة رأسك جيداً لـ 20 دقيقة ولاحظي الفرق. يمكنك تطبيق هذا الماسك مرّة كل أسبوع.

ماسك المايونيز والأفوكادو:

يحتوي المايونيز على كميات كبيرة من الزيوت والبيض لذلك فهو مثالي لترطيب فروة الرأس وعلاج جفاف الشعر فكيف لو تم خلطه مع فاكهة الأفوكادو الغنية بالمواد الدهنية. إذا كنت تعانين من شدّة جفاف الشعر ابدئي فوراً بهذا العلاج. ضعي في الخلاط ملعقتين كبيرتين من المايونيز ونصف حبة من الأفاكادو، طبّقي الخلطة على شعرك وركّزي على أطرافها الجافة، أتركي الماسك لـ 15 دقيقة وستلاحظين الفرق سريعاً.

أضف تعليقا