كيفية اختيارك وتنسيق العباية الشتوية

أصبحت العباءة في الوقت الحالي تشكل جمالاً أخاذاً للمرأة السعودية والخليجية أيضاً، حيث تشمل العديد من الإضافات المميزة في تصاميمها، خاصة العباءات الشتوية التي يجب أن تكون مدروسة لتظهر بالصورة المثالية، والتي تضفي فخامة متميزة على إطلالة النساء.
ولكي تخرجي عن نمط العباءة التقليدية في فصل الشتاء، "الجميلة" تعرفك على أفضل الحلول كاشفة لك في ما يلي عن أهم الطرق وأبسطها لتتمكني من اختيار وتنسيق عباءتك لتتناسب مع الشتاء بصورة أنيقة وراقية:
· إضافة القماش الشمواه
الشمواه ملك الفخامة في العباءات الشتوية، وبإمكانك عزيزتي تفصيل عباءة مزينة بالشرائط الفضية أو الذهبية على الحواف لتمثلي الفخامة الراقية، كما بإمكانك تحويل عباءتك القديمة وتجديدها من خلال خدع بسيطة، حيث بإمكانك إزالة الأكمام واستبدالهما بأكمام من الشمواه واسعة لمظهر أنيق وخلاب.
· إضافة الجلد
من المتعارف عليه دائماً أن الجلد هو أناقة الشتاء، وقد تتردين في استخدامه مع العباءة، ولكن تحلي بالجرأة في شتائك هذا وانتقي عباءة مطعمة بقماش الجلد المطفي من أسفل أو من الأمام، إذ ستتناسب بصورة مثالية مع فصل الشتاء.
· إضافة الصوف
العباءة الرقيقة المصنوعة من الصوف والمطعمة بالتطريزات بألوان الشتاء الدافئة من اللون الكحلي والبني والنبيتي والزيتي تتناسب معك جميلتي بصورة مثالية وعملية، فلا تترددي في اقتنائها.
· إضافة الفرو
يضفي الفرو فخامة راقية وأنيقة إذا تم استخدامه بالصورة المثالية، إذ بإمكانك إضافة تصميم أنيق على عباءتك السوداء من خلال اختيارك للفرو باللون الأسود أو البني الداكن أو الرمادي، وإضافته على حواف الأكمام والياقة العلوية، ووضعه إذا أحببتِ على حواف الطرحة لفخامة راقية.

· تصميم البشت
تألق تصميم "البشت" مؤخراً في العباءات النسائية وخاصة الشتوية، حيث أصبح "البشت" جزءاً راقياً تهتم النساء بامتلاكه، وهي عباءة قديمة متأصلة في التراث السعودي والخليجي ويعتبرنها من الخطوط الجديدة والحديثة أيضاً بتطريزاتها الراقية على الحواف.

نصائحنا لتنسيق عباءتك الشتوية:
· أدخلي التجديد المستمر على تصاميم عباءتك ولا تترددي في ذلك ليتناسب مظهرك مع فصل الشتاء الدافئ، وابتعدي عن ارتداء العباءات الخفيفة في فصل الشتاء.
· بإمكانك وضع الشالات الشتوية كذلك الفرو على العباءة من فوق لتزيينها بصورة أنيقة وملفتة على أن لا تبالغي في ألوانهما.
· عند تجديدك لإحدى عباءاتك القديمة لتتناسب مع فصل الشتاء ابتعدي عن اختيار الأقمشة المتعددة، فنوعين من الأقمشة يكفيان للوصول إلى ما تريدينه.
· جددي أكمام عباءاتك القديمة بالجلد أو الشمواه أو الصوف بألوانه الدافئة.
· إذا كانت لديك عباءة شمواه سادة وترغبين في تجديدها أضيفي إليها التطريز من الخرز والفصوص على الأكتاف العلوية لأناقة خلابة.
· بإمكانك استغلال الكوفيات وربطاتها المختلفة لتنسيقها بصورة مذهلة مع عباءتك لإطلالة عصرية مبهرة .

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات