القفطان لإطلالة آسرة 

القفطان هو نوع من أنواع الأثواب أو التونيك ارتدته العديد من الحضارات حول العالم لآلاف السنين. استخدمته الكثير من الثقافات في غرب وجنوب غرب آسيا لكن أصله يعود إلى بلاد ما بين النهرين أو العراق حالياً. كان يتمتع بمكانة عالية جدا خلال الامبراطورية العثمانية حيث كانت الأثواب المزينة بفخامة تعطى للسفراء وغيرهم من كبار الضيوف للإمبراطورية الذين يحلون ضيوفا على قصر توبكابي.


وبسبب حب الغرب لكل ما هو إثني يعكس ثراء وغنى انتشر القفطان في أوروبا وأميركا وصار زياً مرادفاً للأناقة البوهيمية الراقية. لاسيما وأن قصة القفطان الواسعة تجعله ملائماً لجميع النساء مهما اختلفت أحجامهن. 


وقد زخرت مجموعات ربيع وصيف 2021 بالكثير من تصاميم القفاطين التي أخذت من سحر الشرق وشكلت زياً مثالياً لمقاومة حر الصيف بكل أناقة. 

 

نصائح لارتداء القفطان:

 


- ابحثي عن الخامات الطبيعية لتكون طلتك على الموضة هذا الموسم مثل القطن والحرير والكتان. 
- يمكنك اختيار قفطان بقصة امبراطورية لتضفي على إطلالتك نوعاً من الفذلكة المحببة. 
- إن كنت ستختارين قفطاناً بطبعات احرصي على أن يكون حجم الطبعات مناسباً لحجم جسمك. بمعنى إن كنت صغيرة الحجم ابحثي عن طبعات صغيرة والعكس صحيح. 
- يمكنك أن تنسقي القفطان مع بنطلون واسع لطلة تضفي عليك طابعاً بوهيمياً
- ابحثي عن عقود كبيرة الحجم بتصاميم مميزة لتكملي أناقة القفطان. كما يمكنك اختيار سلاسل رفيعة على عدة طبقات لإطلالة ناعمة. 

 

اقرئي أيضاً:قفاطين ملونة 2021 لإطلالات الشاطئ


- الأساور العريضة أو Cuffs تتكامل مع القفطان فلا تقلقي من ارتداء عدة طبقات منها. 
- الأحذية المفلطحة أو الودج هي الخيار المثالي لإكمال طلة القفطان النهارية لكن إن رغبت بطلة مسائية يمكنك انتعال الكعب العالي 
- الحقائب التي تشبه أكياس التسوق تناسب طلة القفطان النهارية وللمساء يمكنك أن تحملي Clutch أنيق 
- لاتنسي الخواتم التي تتكامل مع طلة القفطان بكل ذكاء 

 

أضف تعليقا