ازالة تجاعيد العينين المبكرة بهذه الوصفة السحرية

من الممكن ان تظهر الحاجة الى ازالة تجاعيد العينين في مرحلة عمرية مبكرة. ويعود السبب الى عوامل مختلفة منها خسارة الوزن والسهر وكثرة استخدام الكومبيوتر او الشاشات الذكية. ومن المفيد في هذه الحالة الاعتماد على بعض انواع الكريمات التي يصفها الاختصاصي. كما من المهم اللجوء الى بعض المكونات المنزلية الطبيعية ومنها القهوة وحليب اللوز. فهذان المكونان يساعدان بشكل واضح على ازالة تجاعيد العينين. 

 

الوصفة 


تريد الكثيرات حتى في سن العشرينات تعلم طريقة ازالة تجاعيد العينين. وهي يمكن أن تنتج عن تعرض خلايا البشرة لتأثير الشوارد الحرة بفعل عوامل مختلفة منها التلوث وسوء التغذية والاضطرابات الهرمونية. ولهذا تفقد هذه الخلايا مرونتها والبشرة شبابها. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام وصفة القهوة وحليب اللوز المفيدة جداً.  

المقادير 

يحتاج تحضير هذه الوصفة الى مكونين فقط وهما سهلا المنال، القهوة وحليب اللوز الطبيعي. 
4 ملاعق طعام من القهوة المطحونة 
3 ملاعق طعام من حليب اللوز الطبيعي 

الطريقة 


1 يتم مزج المكونين جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس من دون تكتلات. 
2 يتم وضع طبقة اولى من المزيج على كل مساحة الوجه مع التركيز على محيط العينين والقيام بحركة تدليك بحركات دائرية بواسطة الاصابع. 
3 بعد هذا يجب وضع طبقة ثانية على ان يترك القناع لمدة 15 دقيقة. 
4 اخيراً يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر مع اضافة رشة من الماء البارد. فهذا يساعد على شد البشرة وعلى تضييق مساماتها والحد من نفاذ الاوساخ الى اعماقها. ومن اجل الاستفادة من هذا الماسك من المهم تطبيقه مرة اسبوعياً. 

 

فوائد القناع 


يحتوي قناع ازالة تجاعيد  العينين بالقهوة وحليب اللوز على مكونات مفيدة جداً للبشرة. 

القهوة 


-    تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين كما على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم
-    اشارت دراسة حديثة الى ان استخدامها من اجل علاج مشاكل البشرة يساهم في تأخير عملية الشيخوخة وفي تعزيز دورتها الدموية. 
-    تحتوي على مضادات الاكسدة التي تحد من تأثير الشوارد الحرة الضارة وخصوصاً في سن مبكرة مثل العشرينات والثلاثينات.  

 

اللوز


-    يعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم والزنك الضرورية للحفاظ على صحة الجلد.   
-    يحتوي على عدد كبير من مضادات الاكسدة التي تحد من تأثير  الشوارد الحرة والعوامل الضارة على البشرة. 
-    اظهرت دراسة اجرتها الوكالة الوطنية للامن الصحي والغذائي الفرنسية ان اللوز يحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية. وبيّنت انه غني بالفيتامين E الذي يسرع عملية شفاء الجلد ويحمي البشرة من الشوارد الحرة ما يعني انه يحد من ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والبقع. 
ولهذا السبب من الممكن الاستفادة من القهوة وحليب اللوز من اجل تأخير تلك العلامات وازالة خطوط محيط العينين والفم التي يمكن ان تظهر في وقت مبكر حتى في سن العشرينات لأسباب مختلفة.  
 
 

أضف تعليقا