أهم 7 أنواع من الفاكهة مفيدة أثناء الحمل

يجب سيدتي الإهتمام بصحتك وخصوصا وقت الحمل فأنتي بحاجة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة لك ولجنينك وتعتبر الفاكهة من أهم مصادر الطاقة ومصدر أساسي للحصول على الفيتامينات لذلك سوف نعرض سيدتى فى هذا المقال أفضل فاكهة للحامل .

 

أفضل فاكهة للحامل :

 

 

تعتبر الفاكهة مصدر غنى للحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية منها ومن أفضل الفواكه للحامل :


• الأفوكادو

نظراً لإحتواء الإفوكادو على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين ب والذى يعمل على بتقوية الجهاز المناعى للحامل بالإضافة إلى تقليل غثيان الصباح ، كما أن الأفوجادو مصدر غنى بالفوليك أسيد والذى يعمل على حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية ، كما أنه يقوم بحماية الحامل من الإصابة بمرض فقر الدم نظراً لإحتوائه على معدن الحديد .


• العنب

يحتوى العنب على عناصر مضادة للأكسدة والتى تعمل على منع اهتزاز السوائل لدى الأم فى فترة حملها ، كما أنه يعد ملين طبيعى يحمى الحامل من الإصابة باالإمساك ، كما أنه يقوى مشيمة الرحم ويحافظ على نمو الجنين وعظامه نظراً لغناه بالكالسيوم والفيتامينات .

 


• البرتقال

ينصح الأطباء بتناول البرتقال نظراً لغناه بفيتامين سي والذى بقى الحامل من نزلات البرد وغيرها بالإضافة إلى أنه يقوى من المناعة لديها ، كما أنه يحتوى على نسب من الألياف الطبيعية والتى تحمى من الإصابة بالإمساك أثناء فترة الحمل .


• المانجو

تعتبر ثمرة المانحو من الثمار المحببة عند أغلب السيدات فهى تعبر من افضل الثمار التى يمكنك تناولها من أجل صحتك وصحة جنينك فهى مصدر غنى بفيتامين أ والذى يقوم ببناء نمو الأعضاء الداخلية للجنين مع ضرورة تناولها بقدر معتدل لأنها غنية بالأملاح .

 


• الموز

يحتوى الموز على العناصر الغذائية والمعدنية الهامة مثل البروتين والبوتاسيوم وغيرها والتى تقى الحامل من الأمراض بالإضافة إلى أن تناول الموز أثناء فترة الحمل بقى الحامل من التقئ والغثيان وتهدئة جدار المعدة وحمايتها من الإمساك.


• التفاح

نظراً لإحتواء التفاح على الزنك والفسفور وفيتامين أ ، ج ومعدن الكالسيوم فإن تناوله يقوم برفع المناعة لدى الحامل بالإضافة إلى أنه يقوى مناعة جنينها ويبنى عظامه ، كما أن التفاح مصدر غنى بالألياف الطبيعية والذى يحمى الحامل من خطر الإصابة بالإمساك .

 


• المشمش

يعتبر المشمش من الفواكه المحتوية على العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والفيتامينات وخاصة فيتامين أ ، ب والذى يقوم بتقوية وبناء عظام الجنين واسنانه ، كما أنه مصدر غنى بمعدن الحديد والذى يقوم بحماية الحامل من خطر الإصابة بمرض الأنيميا .

إقرئي أيضا

حرارة القدمين للحامل .. الأسباب والعلاج

فوائد الفاصوليا الخضراء للحامل

فوائد البطيخ للحامل

أضف تعليقا