هذا هو أفضل علاج للالتهابات المهبلية!

هل تعانين من الالتهابات المهبلية المزعجة بين الحين والآخر؟ ليس عليك أن تقلقي، أولاً لأن الكثير من النساء في العالم يواجهن هذه المشكلة وثانياً لأّن ثمة حلولاً عدة لها ومنها ذلك الذي يستند إلى وصفات تحتوي على الزيوت الأساسية ولا سيما زيت شجرة الشاي وزيت الأوريغانو . إذاً، أنفضي عنك غبار الأفكار السلبية وابدئي العمل.

 

الالتهابات المهبلية ا... تذكّري

لا تنسي يوماً أن الالتهابات المهبلية ا تنتج عن إصابتك بنوع من الفطريات التي تنمو وتتكاثر داخل منطقة المهبل لديك. أما الأسباب فهي عديدة ومنها: تناولك بعض الأدوية المضادة للالتهابات أو التي تحتوي على الكورتيزون، حدوث خلل في بيئتك المهبلية، شعورك المستمر بالضغط النفسي والتوتر، معاناتك من النقص في بعض الفيتامينات، ضعف جهاز المناعة لديك،... وقد ينجم عن ذلك شعورك بالألم والانزعاج والرغبة في الحكاك والحريق، إضافة إلى ظهور الإفرازات السميكة. فكيف يمكنك علاج هذه الحالة؟ ثمة الكثير من الوصفات، إليك بعضها.    

 

زيت شجرة الشاي والبردقوش

لكي تطبقي هذه الوصفة المفيدة، تحتاجين إلى أن تمزجي 2.5 ملل من زيت شجرة الشاي الأساسي مع 2.5 ملل من زيت البردقوش الأساسي  وإلى أن تتناولي نقطتين من المزيج في الصباح والمساء لمدة 20 يوماً. والنتيجة: لا التهابات مهبلية!

 

إقرئي أيضاً: الالتهابات المهبلية... كيف تعالجينها؟

 

 

زيت شجرة الشاي والزعتر وجلّ الألو فيرا

إمزجي 4 نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي مع نقطتين من زيت الزعتر الأساسي وملعقة طعام من جلّ الألوي فيرا واحرصي على أن تحصلي على مزيج منسجم. طبقيه، بواسطة سدادة خاصة أو قطعة من القطن الطبي على المنطقة المستهدفة لمدّة ليلة كاملة ثمّ كرري العملية يومياً إلى أن تشعري بالتحسن. وتذكّري أنه يمكنك أن تستبدلي جلّ الألوي فيرا بزيت نباتي مثل زيت اللوز الناعم أو زيت الزيتون أو الكالاندولا.

 

زيت الأوريغانو

إليك أولاً هذه المعلومة المفيدة: يمكن زيت الأوريغانو الأساسي أن يساهم في معالجة الالتهابات المهبلية بفعالية لا مثيل لها. كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للفطريات ومعزّزة للجهاز المناعي. إذاً، جرّبيه ولهذه الغاية، ندعوك إلى أن تطبقي إحدى هذه الوصفتين التاليتين:

-تناولي زيت الأوريغانو كمتمم غذائي على شكل كبسولات (من كبسولة إلى اثنتين، مرتين أسبوعياً، لمدة تراوح بين أسبوع وأسبوعين).

-أضيفي القليل من هذا الزيت إلى مقدار مماثل من زيت نباتي وطبّقي المزيج مباشرة على المنطقة المصابة.  

 

إقرئي أيضاً: علاج سحري للالتهابات النسائية

إقرئي أيضاً: وصفة الأعشاب، لعلاج التهابات المهبل

إقرئي أيضاً: علاج الالتهابات... بالأطعمة

أضف تعليقا