هذا الزيت الأساسي علاج رائع للالتهابات النسائية

هل تشعرين بالرغبة في الحكاك، بالحريق،... في المنطقة الحساسة؟ إعلمي أنها بعض الأعراض الشائعة لالتهاب المنطقة الحساسة. لكن، إعرفي أيضاً أنها ليست خطيرة وأنه يمكنك التخلّص منها بسهولة وبساطة. كيف؟ من خلال لجوئك إلى زيت شجرة الشاي الأساسي. نعم، هذا صحيح، فهو يساهم في إعادة توازن الحموضة إلى بيئة تلك المنطقة وفي القضاء على الالتهابات في حال حدوثها، بل وفي الوقاية منها أيضاً. فماذا تنتظرين؟  

 

كيف تستخدمينه؟

لا شكّ في أنّك تريدين التخلص سريعاً ومن دون بذل الكثير من الجهود، من الالتهابات النسائية وأعراضها المزعجة. إذاً، ليس عليك، في هذه الحالة، سوى استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي بإحدى طريقتين: إما عبر الفم أو موضعياً.

-عن طريق الفم: ضعي نقطة إلى اثنتين من زيت شجرة الشاي الأساسي على قطعة من السكر وتناوليها في الصباح كما في المساء لمدة 10 أيام ولا شكّ في أنّك ستشعرين بالتحسن.  

موضعياً: أضيفي 4 نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى 20 نقطة من زيت الكالندولا النباتي وطبقي المزيج على المنطقة المستهدفة صبحاً ومساء إلى أن تشعري بزوال الالتهابات وأعراضها.  

 

إقرئي أيضاً: وصفة الأعشاب، لعلاج التهابات المهبل

 

خطوة وقائية

هل تخشين الإصابة بالالتهابات النسائية وهل تريدين أن تستبقي حدوث ذلك أو أن تتجنبي  تكرار حدوثه؟ إذاً، ننصحك بأن تستخدمي المزيج السابق قبل أيّام عدة من حلول موعد دورتك الشهرية أو قبل إقامتك العلاقة الحميمة. جرّبي هذه الوصفة ولن تشعري بالندم.   

 

زيت شجرة الشاي… لماذا؟

إليك هذه المعلومة المهمة: يمكن الحصول على زيت شجرة الشاي الأساسي من خلال تقطير أوراق هذه الشجرة أسترالية المنشأ والتي تعرف بخصائصها المضادة للبكتيريا. ويحتوي هذا الزيت في تركيبته على نسبة مرتفعة تراوح بين 45 و50% من مادة المونوتيربينول المكافحة للالتهابات والمعززة للمناعة في مواجهة الفيروسات، البكتيريا، الفطريات والطفيليات. ولا تقلقي، فاستخدام هذا الزيت لا يسبب تهيج البشرة. وبالرغم من ذلك، إحرصي على مزجه مع زيت نباتي مفيد.  

 

ملاحظات مفيدة

-لا يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي لعلاج الالتهابات المهبلية في مرحلتيّ الحمل والرضاعة.  

-في حال شعرت، عند استخدامك هذا الزيت، بالألم الشديد أو في حال لاحظت حدوث إفرازات بيضاء أو دموية، من الضروري أن تستشيري الطبيبة.

-إحرصي على استخدام هذا الزيت بعد انتهاء دورتك الشهرية.  

 

إقرئي أيضاً: التهاب المهبل وطرق الوقاية منه

إقرئي أيضاً: علاج التهاب المهبل أو تجنّبه: هل هذا ممكن؟

إقرئي أيضاً: الإفرازات المهبلية الغير طبيعيّة

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية