كيف تتعطر المرأة السعودية؟

العطر من أساسيات فخامة المرأة السعودية، فإطلالتها لا تكتمل إلا بالعطر المناسب الذي يليق بها ويسبق حضورها، وقد تغزل الشعراء في سحر المرأة الذي يكمـــن في عطــــرها، لذا تهتم السعوديات بإبراز أناقتهن بلمسات العود والعطور الشرقية الأصيلة.


ولكي تتمتعي دائماً بجمال وفخامة العطر، "الجميلة" تكشف لك أسرار تعطر المرأة السعودية لرائحة مليئة بالفخامة والجاذبية:


· تعطير الشعر
تتميز المرأة السعودية بجمال شعرها ونعومته، إضافة إلى رائحته، فهي تعتني بصورة كبرى في اختيار أفضل المعطرات له، والتي لا تضر بصحة وجمال الشعر، ومن أسرارها استخدام العطور الطبيعية العربية كالمسك الأبيض والعود، فبعد غسيل الشعر ضعي القليل من تلك العطور على الفرشاة وسرحي بها شعرك مبتعدة عن الجذور لرائحة قوية ثابتة طوال اليوم.
· تعطير البشرة
لتنعمي برائحة منعشة لبشرتك استحمي بصابون المسك أو بإمكانك استخدام بضع قطرات من زيت القرنفل أو زيت العود لتوزعيه جيداً على بشرتك، ثم قومي بشطف جسمك كاملاً لرائحة منعشة تدوم خلال يومك الطويل .
· تعطير الملابس
من المتعارف عليه دائماً أن المرأة السعودية تلجأ إلى تعطير ملابسها قبل ارتدائها، لذا أحضري نوع العطر المفضل لديك، ثم قومي برش ملابسك عن بعد بعطرك، وبعد ارتداء الملابس ضعي رشة خفيفة لإكمال لمسات عطرك.
· تعطير العباءة
دائماً تهتم المرأة السعودية بتعطير عباءتها ووضع القليل من دهن العود والعنبر عند الأكمام وعلى طرف الطرحة السوداء، ثم تقوم باستخدام البخور لتبخيرها من خلال وضع المبخرة داخل العباءة مع مراعاة استخدام المبخرة المغطاة كي لا تؤذي العباءة ولرائحة شرقية ومميزة.
· استخدام البخور
عند استخدامك للعطور التي تحتوي على العود والمسك والعنبر عليك أن تختميها برائحة البخور من العود الأصلي، والتي تضفي عليك رائحة الفخامة المتأصلة والفريدة، كما أنها تثبت رائحة العطر وتجعله ثابتاً يناسب الحفلات بصورة مثالية، أما للطلعات السريعة فبإمكانك استخدام البخور مع قطرات من زيت العود، ثم تبخري بها لرائحة ناعمة دائمة معك.
· رائحة النظافة
تميل النساء السعوديات إلى الرائحة الناعمة للصباح وكما يطلق عليها "رائحة النظافة المنعشة"، ويمكنك الحصول عليها بأبسط الطرق، وذلك من خلال استخدام زيت الياسمين والفل في ماء استحمامك، ثم تجففي جيداً واستخدمي بودرة الورد عن طريق فركها جيداً على بشرتك قبل ارتداء ملابسك، وامسحي البقايا بمنشفة جافة، ولتدعمي الرائحة اختاري العطور برائحة الفل والياسمين والكادي، ثم ضعي بعض القطرات على ملابسك لرائحة منعشة.

أضف تعليقا