كيف تعتني السعوديات بالعباية وتحافظ على لونها الاسود؟

  • العباية هي ميزة أناقة المرأة السعودية، ومع كثرة استخدامها والتعرض لأشعة الشمس الشديدة يتغير لونها الأسود الأنيق إلى اللون الباهت وتفقد درجات عديدة من لونها بسبب تعرضها للغسيل أيضاً والتنظيف المستمر والكي، فجميع تلك الأمور تعتبر كارثة تهدد جمال عباءتك ورونقها.
    ولكي تتمتعي دائماً بإطلالة مليئة بالفخامة باللون الأسود للعباءة، "الجميلة" تعرفك بأفضل الحلول المتميزة التي تجعل عمر عباءتك يطول وكأنها جديدة بلونها الأسود اللامع:
    · لغسل العباءة بالصورة الصحيحة انتبهي للنقاط التالية:
    - تجنبي غسل العباءة على وجهها، بل اقلبيها على الجهة الخلفية قبل وضعها في الغسالة.
    - اللون الأسود يتلاشى بسبب الاحتكاك الذي ينتج عند فرك الأنسجة بقوة ضد بعضها البعض في الغسالة، لذا ضعي العباءة بمفردها، وتجنبي وضعها مع ملابس ثقيلة كالجينز الأسود أو الأقمشة الصوفية.
    - كما يمكنك تقليل كمية من التآكل والاحتكاك من خلال غسل العباءة على أقل سرعة ممكنة في غسالة الملابس.
    - تجنبي وضع مسحوق الغسيل أو المبيض، واستخدمي المسحوق الخاص بغسيل العباءات السوداء السائل؛ لأنه أفضل من المسحوق البودرة ولا يترك أثراً بها.
    - الماء البارد الخاص بالتنظيف يجب أن تتراوح درجة حرارته بين 60 و 80 درجة فهرنهايت "15.6 و 26.7 درجة مئوية" وليس أكثر دفئاً من ذلك.
    - ابتعدي تماماً عن تشغيل المجفف على السرعة العالية واستخدمي السرعة البطيئة.
    · النشر الصحيح للعباءة السوداء: من المتعارف عليه دائماً أن الشمس هي صديقة الملابس المغسولة، وهذا الأمر صحيح، لكن مع العباءة السوداء تجنبي ذلك تماماً، فالشمس من الأسباب التي تفقد عباءتك جمال لونها تدريجياً؛ لأن لها تأثيراً كبيراً على تغيير اللون، لذا قومي بنشرها على علاقة ملابس داخل مكان به تهوية داخل المنزل أو نشرها في الليل.
    · الخدع السحرية للحفاظ على اللون الأسود للعباءة:
    - إضافة القليل من الخل خلال دورة شطف العباءة يعمل على ثبات اللون الأسود بصورة مميزة، لذا أضيفي 250 مل من الخل الأبيض، حيث يعتبر معجزة في الحفاظ الرائع على لون عباءتك ويعيد لها لونها القوي، كما أنه يعتبر مطهراً طبيعياً للملابس، وبعد الشطفة الأولى بماء الخل اشطفي العباءة بالماء البارد لتتخلصي من رائحته.
    - الملح يساعد في منع الأصباغ السوداء من أن يتغير لونها تدريجياً، لذا أضيفي 1/2 كوب من ملح الطعام لدورة الغسيل جنباً إلى جنب مع العباءة السوداء الخاصة بك، ويجب وضع الملح مباشرة في الحوض الرئيسي للآلة وليس في حجرة منفصلة، كما يمكنه أن يساعد في استعادة لون الملابس القديمة عن طريق فرك المنطقة المتغير لونها برشة الملح.
    - يعتبر الشاي الأسود مكوناً رائعاً يضاف إلى ماء الشطف عند غسيل عباءتك للحفاظ على لونها، فقط اغلي قليلاً من الشاي جيداً أكثر من مرة، ثم قومي بتصفيته جيداً، وضعي الشاي الثقيل والدافئ على ماء الشطف.
    · الكي المثالي للحفاظ على لون العباءة: يؤثر الكي وتعرض العباءة للحرارة عليها مرة بعد مرة، لذا يفضل كيها بالبخار للحفاظ على لون ونسيج عباءتك، وفي حال كنت مضطرة لاستخدام المكواة العادية ضعي قماشة سوداء فوق العباءة، ثم قومي بكي العباءة من خلالها ولا تعرضي قماش العباءة إلى المكواة بشكل مباشر.

    أضف تعليقا