سكراب للجسم طبيعي للتبييض

 

يعد التقشير جزءًا لا يتجزأ من أي روتين للعناية بالبشرة. التقشير هو  إزالة طبقة الجلد الميتة للكشف عن بشرة جديدة نضرة. كما أنه يعزز الدورة الدموية ويحافظ على بشرتك متوهجة وصحية. 

 

تميل أغلب النساء إلى تقشير بشرة الوجه، وربما يهملن تقشير بقية الجسم رغم أهمية هذه الخطوة، ولحسن الحظ، تقشير الجسم لا يتطلب شراء كريم مخصوص بينما يمكن تحضير مقشر منزلي مناسب للجسم.

 

اقرئي أيضا : مقشر طبيعي للجسم يبيض البشرة 

 

 

وصفات مقشر للجسم

 

1- سكراب للجسم بالسكر 

 

 

 

 

 

هذه الوصفة بسيطة للغاية كما أنها فعالة في إزالة الطبقة الخارجية التي عادة ما تكون من الجلد الميت. كل ما تحتاجيه هو كوب واحد من السكر الناعم وكمية من زيت جوز الهند لعمل معجون. اخلطي هذه المكونات واستخدميها كمقشر للجسم قبل الاستحمام.


 

2- مقشر الشوفان

 

هذا المقشر  لطيف للغاية وله خصائص لتنعيم البشرة وتهدئتها. هذا المقشر رائع أيضًا إذا كان لديك حب الشباب أو الندوب. كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من الشوفان مع كمية كافية من الزبادي لعمل عجينة . 

 

 

استخدمي هذا المزيج لتدليك جسمك قبل الاستحمام أو بعده واشطفيه جيدا. هذا المقشر رائع للبشرة الحساسة والجافة أيضًا.

 

3- مقشر الملح الوردي

 

 

 

 

لصنع مقشر الملح الوردي ، تحتاجي إلى نصف كوب من ملح الهيمالايا الوردي الناعم. إذا كان لديك ملح وردي كثيف ، يمكنك طحنه حتى يصبح مناسباً. اخلطي نصف كوب من الملح الوردي الناعم مع كمية كافية من زيت اللوز أو زيت الزيتون وضعي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ. امزجيه جيدًا واستخدميه كمقشر للجسم قبل الاستحمام.

 

4- سكراب للجسم بالقهوة

 

لصنع مقشر الجسم من القهوة، تحتاج إلى نصف كوب من القهوة المطحونة (يمكنك أيضًا إعادة استخدام القهوة المطحونة) وكمية  من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لعمل خليط متماسك. استخدمي هذا المقشر على جسمك قبل الاستحمام.

 

 

 

 

5- مقشر الأرز

 

الأرز يساعد على تفتيح البشرة، ولعمل مقشر الأرز ، تحتاجي أولاً إلى طحن حبوب الأرز الجافة حتى تصبح ناعمة. أضيفي كمية كافية من الحليب لعمل معجون واستخدميه لتقشير جسمك قبل الاستحمام أو بعده. إذا كانت بشرتكِ جافة ، نوصيكِ فإنني بتقشير  جسمك بهذا المزيج بعد الانتهاء من الاستحمام ثم شطفه بالماء العادي.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة