سكراب طبيعي لتفتيح منطقة البكيني

من الضروري أن تعتني المرأة بمنطقة البكيني؛ لأنها من أكثر مناطق الجسم إفرازًا للعرق، ومن ثم يؤدي ذلك إلى اسمرار المنطقة، وترغب الكثيرات في أن تكون هذه المنطقة خالية من الاسمرار وناعمة ونظيفة، واسمرار هذه المنطقة من أكثر الأمور التي تعاني منها العديد من السيدات؛ لأنها تسبب لهن الحرج، وترجع أسباب اسمرار المناطق الحساسة إلى عدم الاعتناء بالبشرة وتقشيرها باستمرار.

لذا تقدم لك «الجميلة» مجموعة من الوصفات الطبيعية لعمل «سكراب» منزلي؛ للتخلص من اسمرار منطقة البكيني وإنعاشها.

شاهدي أيضًا : 



الكركم والليمون
استخدمي مزيج الكركم والليمون لعمل عجينة متماسكة؛ لتقشير وتفتيح منطقة البكيني، وافركيها لمدة 10 دقائق مرة في الأسبوع، حيث يحتوي الكركم على مواد طبيعية لتفتيح اسمرار البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميت.

سكراب الليمون والسكر البني
أحضري مقدار عصير 2 ليمونة، مع ملعقة كبيرة من السكر البني، ونصف ملعقة عسل «اختياري»، وافركي منطقة البكيني بهذا الخليط في أثناء الاستحمام بحركات دائرية من أسفل لأعلى، واتركيه 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذا المقشر أسبوعيًا لأفضل نتائج، حيث يعتبر الليمون مبيضًا طبيعيًا للبشرة، ويساعد العسل على الترطيب والتعقيم.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ يغنيكِ عن أيّ غسول آخر!  

استخدام الليمون لتفتيح منطقة البكيني
قبل الاستحمام دائمًا، خذي شريحة سميكة من الليمون، ودلكي بها منطقة البكيني جيدًا لمدة دقيقتين واغسليها بالماء. كرري هذه العملية باستمرار، وسوف تلاحظين أن لون منطقة البكيني أصبح أفتح كثيرًا في وقت قصير.

السكر وزيت الزيتون
امزجي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون؛ لعمل خليط متماسك، ثم قشري منطقة البكيني برفق في أثناء الاستحمام، ويمكنكِ استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا : سيروم طبيعيّ يقضي على البقع الداكنة  

«سكراب» قشر البرتقال والزبادي لتفتيح منطقة البكيني:
خذي ملعقة صغيرة من قشر البرتقال، واخلطيها مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي. ضعي المزيج على منطقة البكيني، ودلكيها في حركات دائرية. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا على الأكثر، وسوف تبهرك النتائج.

سكراب للتخلص من الشعر في منطقة البطن

كما وتعاني الكثير من السيدات من مشكلة زيادة نمو الشعر في منطقة البطن، وخاصة المرأة الحامل، مما يسبب لهن الإزعاج، وعدم الرضا، لكن هناك العديد من الطرق المنزلية والبسيطة والتي يمكن للمرأة التخلص بها من الشعر الزائد بمنطقة البطن دون استغراق الكثير من الوقت.
المكونات:
بيضة واحدة
سكر
نشا الذرة
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات السابقة مع بعضها جيدًا في وعاء، ثم قومي بفرد الخليط على منطقة البطن، واتركيه يجف، ومن ثم انزعيه عكس اتجاه نمو الشعر للتخلص منه بطريقة آمنة.

أضف تعليقا