هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو هو السؤال الشائع الذي تطرحه كل من تريد ان تتبع هذا النظام الغذائي من اجل خسارة الوزن. فالكثيرات يعتقدن ان هذا النوع من المشروبات صحي لأنه لا يحتوي على الكثير من السكر ويخلو من السعرات الحرارية. لكن يبدو ان للخبراء رأياً آخر. ولهذا من المهم معرفة الاجابة العلمية على السؤال هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟ 

مضار البيبسي دايت 


تتساءل الكثيرات هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو ويرغبن في معرفة الاجابة الصحيحة على هذا السؤال. لكن يبدو ان خبراء التغذية يرون انه من الافضل عدم تناول هذا المشروب. فهو لا يحتوي فعلاً على السكر والكربوهيدرات. كما انه يخلو من السعرات الحرارية. لكن في المقابل فإن تناوله يمكن ان ينطوي على العديد من المضار. والسبب انه تتم اضافة محلي الاسبارتام اليه وهو يمكن ان يلحق الضرر بالصحة. وتحتوي الحصة الواحدة من البيبسي دايت ايضاً على 40 ملغم من الصوديوم. كما انه لا يقدم للجسم اي قيمة غذائية فضلاً عن احتوائه على الماء الغازي وعلى المحليات الصناعية والملونات وهذه ابرز مكوناته. 

 

-    الماء الغازي. 
-    ملون الكراميل. 
-    الاسبرتام. 
-    حمض الفوسفوريك. 
-    حمض السيتريك. 
-    الكافيين. 

 

اقرئي أيضاً:

رجيم الكيتو دايت: دليلك الشامل لنحافة دون حرمان

 

الاسبرتام 


هو محل صناعي يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويستخدمه الكثيرون كبديل للسكر العادي. وما ان يدخل الى الجسم حتى يتحول الى 3 مركبات كيميائية وهي الفينيل ألانين وحمض الاسبارتيك والميثانول. ومن الممكن ان يتحول المكون الاخير بفعل ارتفاع درجة الحرارة الى الفورمالديهايد وهو مادة يمكن ان تسبب الاصابة بأحد انواع السرطان بعد عبور الحاجز الدموي. كذلك يرتبط الاستهلاك المستمر للاسبرتام بعدد من المشاكل الصحية منها الاكتئاب والقلق والصرع والالزهايمر والسكري والباركنسون. 
 

مشروبات مسموحة 


-    الماء وهو الخيار الافضل عند اتباع حمية كيتو. ويمكن ان يضاف اليه القليل من عصير الليمون او الخيار او البطيخ أو الفراولة او غير هذا من نكهات الفواكه اوالنعناع. 

-  القهوة باعتدال لأن الكافيين يكبح الشهية ويساعد على انقاص الوزن. وفي هذه الحالة يسمح بتناول القهوة السوداء العادية أو مع الكريما غير المحلاة او مع حليب جوز الهند او حليب اللوز. ويمكن أن تضاف اليها القرفة او القرنفل او جوزة الطيب. 


 - الشاي. ويمكن تناوله بكميات كبيرة. وهو يحتوي على الكثير من الفوائد التي تحد من خطر الاصابة بالسرطان والسكري وامراض القلب والشرايين. 
- الافضل عدم تناول عصير الفواكه لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر. فكل حصة او كوب منه تحتوي على 140 سعرة حرارية وعلى 38 غ من الكربوهيدرات الصافية. ولهذا يجب في حال اتباع حمية كيتو تجنب تناول عصير العنب وعصير البرتقال وعصير التفاح وعصير الاناناس وعصير  الليمون. كذلك ينصح بعدم تناول بعض انواع عصائر الخضار ومنها عصير الجزر حيث يحتوي كل كوب منه على 22 غ من الكربوهيدرات. وهذه ابرز الاجابات على السؤال هل البيبسي دائت مسموح في الكيتو وما ابرز المشروبات المسموحة والممنوعة. 

أضف تعليقا