5 نصائح تحتاجينها عندما ترتفع درجات الحرارة لبشرة مثل النجمات!

الحرارة مرتفعة بشدة راهناً في منطقة الخليج العربي، ولذلك، عليك بتخفيف وطأة المكياج على وجهك وتتجهي نحو الضروريات بحيث تضعين فقط: الماسكارا: خافي العيوب، والحمرة بلون لافت. فوجه مليء بـ المكياج لن يبقى مثالياً أو يبدو لافتاً طوال اليوم، خصوصاً عندما يكون الطقس حار للغاية وعالي الرطوبة. 


فخلال أشهر الصيف، لا يسعك اقتراف الأخطاء الجمالية لأن وقعها سيكون وخيماً عليك والنتائج لن تكون مرضية على الإطلاق. ولنساعدك على تفادي كل المطبات التي قد تقعين بها، جمعنا لك خمس نصائح من أهم خبراء التجميل لتبقيها في بالك طوال الصيف لتحصلي على بشرة خالية من التكتلات والعيوب مثل مؤثرات الجمال والنجمات


1-    استثمري أموالك بالمستحضرات ضد الماء: تقدم عالم المكياج الى حد كبير بفضل شركات عالمية مميزة مثل بوبي براون وMAC، فبات بمتناول يديك مجموعات كبير من المستحضرات التي تبقى في مكانها ولا تسيل، من دون أن تغلق مسامك!

 


2-    لا تستخدمي المستحضرات على شكل بودرة: هل خبزت يوماً القمح في الماء من دون أن تمزجيهما؟ فهذه المستحضرات تنفصل  عن نفسها في الطقس  الحار وتؤلف تكتلات غير مرغوبة وهو بالضبط ما تقوم به البودرة بعد يوم طويل. فجلدك عالي الرطوبة في الصيف وستتعرقين أكثر بشكل طبيعي ولذلك، المستحضرات الكريمية هي ما تحتاجينه. فعلى خلاف البودرة الجافة التي تغرق في الخطوط والتجاعيد على وجهك، الظلال الكريمية وحمرة الخدود ذات التركيبة الكريمية وكريم الأساس تنزلق بطريقة سلسلة للغاية وتمنحك طلة غاية بالطبيعية. 

 


3-    ثبتي مكياجك بسبراي خاص: هذا المنتج يؤمن طبقة خفيفة من الحماية ليبقي مكياجك في مكانه ويقيه من الإنزلاق على وجهك. ضعي هذا المستحضر في الثلاجة لتأثير أكثر برودة. 

 

 


4-    لا تضعي كريمات وجه سميكة: لا تستخدمي المستحضرات ذات التركيبة السميكة في الصيف بتاناً، لأنها ستجعل مكياجك ينزلق عن وجهك بسهولة. استخدمي المنتجات الخفيفة وتأكدي من تركها تجف  ويمتصها الوجه قبل وضعك المكياج. استخدمي الكريمات المرطبة ذات الحماية من أشعة الشمس التي تضيف الى إشراقة وجهك. 


5-    طرق كلاسيكية لتغلقي انتفاخ العينين والبشرة الدهنية: لا تتخلصي من أكياس الشاي. بعد شرب كوب من الشاي المثلج، استخدمي أكياس الشاي لوضعها على عينيك. فالكافيين في الشاي يساعد على تقليص الشرايين الدموية وبالتالي تضع حداً لانتفاخ تحت العينين والدواءر الداكنة. أما للبشرة الدهنية، فأحضري ثمرة البابايا واهرسيها وضعيها على وجهك. فالإنزيمات الطبيعية في البابايا تساعد على سحب الزيت من دون أن تترك بشرتك جافة. 

 

اقرئي أيضاً:نجمات ظهرن بالهالات السوداء والتجاعيد

 

أضف تعليقا