ميغان ماركل تختار اسماً لمولودتها القادمة من وحي التاريخ

وقع اختيار  ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري، على اسم فيليبا اسمًا لطفلتهما القادمة، والمتوقع ولادتها هذا الصيف، والمستوحى من اسم جدها "الأمير فيليب" والذي رحل عن عالمنا في ٩ أبريل من العام الجاري.
ومن جهة أخرى، اختار الزوجان هذا الاسم تكريماً لدوقة آدنبرة الراحلة فيليبا من هينو،  زوجة الملك إدوارد الثالث وأول ملكة سوداء في إنجلترا.

الملكة فيليبا عاشت في القرن الثالث عشر الميلادي ، وهي من أصول مغربية سوداء، ووفقًا لسجل الأمريكيين الأفارقة.  كانت تحظى فيليبا بشعبية كبيرة بين الناس بسبب انسانيتها، ووصفها المؤرخ جان فرويسارت بأنها "ألطف الملكات وأكثرهن ليبرالية وانسانية"، لدرجة أنها طلبت من زوجها الابتعاد عن "برغر" في كاليه لا سيما بعد انتصاره ونجاحه في حصارها.

وقد توفيت فيليبا في قلعة وندسور عام 1369 ودُفنت في وستمنستر أبي ليدفن لاحقاً إلى جانبها الملك إدوارد والذي توفي بعدها بثماني سنوات.
ويعرف عن ميغان ماركل تفاخرها بالتراث الأسود، وكونها ثنائية العرق فقالت "بينما أكون هنا إلى جانب زوجي من العائلة المالكة، أريد أن تعرفوا أنني هنا كأن، وزوجة، وامرأة، وسيدة ملونة" وذلك خلال زيارتها لأفريقيا عام 2018.. وأضافت "أنا هنا معكم، ولأجلكم"
وكانت ميغان قد ألمحت أن هناك قلق من لون بشرة طفلك وذلك في لقاء مع أوبرا"
دون أن يصرح الزوجين من أعضاء العائلة الملكية الذين نقلوا لهما هذا القلق.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم