فوائد ماسك البروتين للشعر 

فوائد ماسك البروتين للشعر كثيرة. وتظهر الحاجة اليه عندما يكون الشعر ضعيفاً وعند تعرضه للتقصف والتساقط والجفاف. ومن الممكن ان يرتبط هذا بعدد من المشاكل ومن ابرزها سوء التغذية وفقر الدم ونقص الفيتامينات فضلاً عن التعرض لبعض العوامل الخارجية مثل التلوث واشعة الشمس والدخان والغبار. ولهذا من المهم التعرف على فوائد ماسك البروتين للشعر وعلى الوصفة الطبيعية الاكثر فاعلية. 

 

فوائد ماسك البروتين 

 


تعد فوائد ماسك البروتين للشعر كثيرة. فهو يعمل على تغذية جذور الشعر. كما انه يساهم في تغليف الشعرة لتصبح اكثر قوة وذات مظهر صحي لامع. ولهذا من المهم تجربة الوصفات الطبيعية التي تحتوي على البروتين ومنها وصفة زيت الزيتون والبيض السهلة التي يمكن تحضيرها والاستفادة منها في المنزل والتي تعتبر من اكثر الوصفات فاعلية.  

 

خلطة البيض وزيت الزيتون 

 

 

المقادير 


 صفار بيضتين 
كوب من الحليب كامل الدسم والافضل ان يكون طبيعياً 
ملعقتا طعام من زيت الزيتون الطبيعي 
ملعقة طعام من عصير الليمون الطبيعي من دون لب 

الطريقة

 


1 يتم خفق صفار البيض جيداً الى ان يصبح متجانساً. 
2 يضاف الحليب وزيت الزيتون الى الصفار ويتم الخفق مجدداً حتى الحصول على مزيج منسجم تماماً. 
3 أخيراً تتم اضافة عصير الليمون مع الخفق من جديد.
4 يطبق القناع على كل مساحة الشعر من الجذور الى الاطراف. وفي هذه الاثناء يجب تدليك فروة الرأس بلطف بالاعتماد على اطراف الاصابع مع القيام بحركات دائرية. 
5 تتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام او بالنايلون المخصص لحفظ الطعام. يترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. 
6 بعد مرور هذه المدة يمكن غسل الشعر جيداً بالشامبو وشطفه بالماء الفاتر ثم البارد. 
 ومن اجل الاستفادة من هذا القناع للشعر من المهم تطبيقه مرتين شهرياً. ومن اجل ازالة رائحة البيض تماماً من الممكن اضافة بضع نقاط من الزيت العطري. 

 

فوائد الوصفة 


تعتبر فوائد ماسك البروتين بالبيض وزيت الزيتون للشعر كثيرة حيث يحتوي كل من مكوناته على عدد كبير من الخصائص المهمة. 
1 البيض. يحتوي على نسبة مهمة من البروتين. وهو يعمل على تغذية الشعر. كما انه مصدر مهم للاحماض الدهنية التي تضفي على الشعر اللمعان الطبيعي. 
وهو يوفر للشعر البوتاسيوم الذي يعالج التلف والفيتامين A الذي يحمي الخصلات من التقصف والتشعث فضلاً عن الفيتامين D الذي يحد من التساقط. 
يؤمن ايضاً الفيتامين B12 والكالسيوم اللذين يعززان عملية نمو الشعر. وهو يساهم بفضل احتوائه على بعض الانزيمات في تنقية فروة الرأس.   

 

اقرئي أيضاً:تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف 


 
2 الحليب. يساعد على ترطيب الشعر وعلى منحه النعومة والحيوية. 
3 زيت الزيتون. يعمل ايضاً على ترطيب الشعر ومن الممكن استخدامه كبديل للبلسم الذي لا يناسب كل انواع الشعر. كما انه يحمي الخصلات من التلف والتقصف والجفاف بفضل احتوائه على الاحماض الدهنية. 
4 عصير الليمون. يساهم هذا العصير الطبيعي في تنقية فروة الرأس من البقايا الضارة ومن الاوساخ التي يمكن ان تؤثر سلباً على صحتها. كما انه يمنع تكون القشرة ويمنح الشعر المظهر الصحي. ولهذا فإن خصائصه تعد من ابرز فوائد ماسك البروتين للشعر.   
 
 

 

أضف تعليقا