ماسكات للشعر المصبوغ .. تعيد كثافته وتعالج التقصف 

أصبح تلوين الشعر في  اتجاه سائد، ورغم ما يفعله في صحة الشعر إلا أن أغلب النساء تميل إلى إحداث بعض التغيير من خلال الصبغة. 


للحصول على لون شعر مميز، عادة يجب استخدام مبيض أولا، وهي المرحلة التي يتعرض بسببها الشعر لكثير من التلف.  لفترة طويلة جدًا ولن يحدث في أي وقت قريبًا. 


يمكنك تلافي أضرار التبييض من خلال تطبيق ماسك للشعر يقويه ويستعيد صحته، من خلال مده بالعناصر اللازمة له، فهذا من شأنه أن لا يقلل التلف فحسب بينما يعالج التجعد والهيشان. 

 

 

اقرئي أيضا : ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ قبل عيد الفطر

 


ماسكات للشعر المصبوغ

 

١- ماسك المايونيز

 

 

يساعد المايونيز غير النباتي المصنوع من البيض والخل على إصلاح تلف الشعر ويساعد أيضًا على جعل شعرك أكثر نعومة وخالٍ من التجعد، يرطب بعمق ويحافظ على صحة شعرك.


ما عليك فعله هو وضع المايونيز على طول شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل استخدام الشامبو. لمزيد من الفوائد ، أضف أيضًا زيوت مثل زيت جوز الهند. 


 
٢- ماسك البيض

 

البيض غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية وله خصائص مرطبة، كما أنه يضيف لمعانًا جميلًا لشعرك ويجعله أكثر صحة ليسهل التعامل معه. 

 اكسري بيضة أو اثنتين ، حسب طول شعرك واخفقيها حتى تصبح خالية من التكتلات ومتجانسة. ضعي هذا السائل على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل استخدام الشامبو. يمكنك رش شعرك بماء الورد لإخفاء رائحة البيض.

 

 

 

 

3- الأفوكادو

 

يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية أساسية وله أيضًا فوائد ترطيب رائعة تغذي الشعر وتمنع تقصف الأطراف المرتبطة بالصبغة. 
امزجي الأفوكادو الطازج مع بعض كمية مناسبة من العسل أو الحليب لتحضير مزيج  كريمي، استخدميه كقناع للشعر لمدة ساعة.

 

4- زبدة الشيا

 

زبدة الشيا لها فوائد ترطب الشعر بعمق، منثم هي رائعة للشعر شديد الجفاف والمتطاير ، وخاصة بعد استخدام المبيض وأنواع الصبغات. أضيفي بعض زيت جوز الهند إلى زبدة الشيا واخفقيها حتى يصبح المزيج كريمي،  ضعي  الماسك على شعركِ واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الشامبو.

 

 

 

5- جل بذور الكتان

 

يحتوي جل بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وله تأثير مذهل في تغذية الشعر وترطيبه. إنه يرطب شعركِ بعمق كما أنه يجعل شعرك سهل التسريح وخالٍ من التجعد. 


تحتاجي ببساطة إلى نقع بعض بذور الكتان في الماء حتى يتحول الماء مثلا الجل. يصفى ويوضع هذا الجل على فروة رأسكِ وشعركِ ويترك لمدة 2-3 ساعات قبل استخدام الشامبو.

 

 

 


 

أضف تعليقا