حملة للتوعية بكيفية طلب الخدمة الإسعافية تقدمها هيئة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية

أعلنت هيئة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية، إطلاق حملة توعوية تحمل شعار "خلنا أول اتصال"، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك في إطار خطة الهيئة لتعزيز ثقافة الاتصال وطلب الخدمة الإسعافية للحالات الطارئة في أرجاء المملكة.

 

وتسعى الهيئة من خلال إطلاق الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين في المملكة، لطلب الخدمة الإسعافية عند الحاجة إليها في أي وقت وفي أي مكان، لإنقاذ الحالات الطارئة.

كما تعمل الحملة على الحدّ من الاجتهادات الشخصية للأفراد المرافقين للحالة الطارئة، خاصة وأن بعض الناس ينقلون الحالات إلى المستشفى دون الاتصال بهيئة الهلال الأحمر، أو تقديم المساعدة دون معرفة مسبقة بالإسعافات الأولية التي قد تعرض حياة المريض للخطر الحتمي.

وتأمل هيئة الهلال الأحمر، أن تقدّم الحملة مجموعة من الرسائل التوعوية الضرورية لتصحيح بعض المفاهيم غير السليمة لدى البعض تجاه الحالات التي تباشرها الهيئة، بالإضافة إلى التعريف بالحالات الطارئة التي تتطلب التواصل مع الإسعاف، والحالات غير الطارئة والبسيطة التي لا تستلزم التواصل مع هيئة الهلال الأحمر.

وتهدف الحملة أيضًا إلى توضيح كيفية عمل الخدمات الإسعافية التي تبدأ من متابعة الحالة الطارئة في مكانها من خلال إحدى الفرق الطبية المتخصصة، أو تقديم الاستشارات الطبية عن طريق الاتصال عبر الهاتف للحالات التي لا تستوجب حضور الفرق الإسعافية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التقنية الإسعافية مثل تطبيق أسعفني وخدمة المسعف الإلكتروني.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار