ماسك الجيلاتين والنشا.. كولاجين طبيعي لبشرة أصغر سنّا

تعالج الوصفات الطبيعية كل مشاكل البشرة من دون ترك آثار جانبية، اذا تم استخدام المكونات المناسبة للمشكلة التي تعانين منها. ومن هذه الوصفات سنقدم لك اليوم وصفة النشا والجيلاتين الرائعة للبشرة، حيث يعمل هذا الماسك على تزويد البشرة بالكولاجين الطبيعي واعادة احياء البشرة من جديد لتبدي أصغر سنا.

 

فوائد ماسك الجيلاتين والنشا

- تزويد البشرة بالكولاجين الذي يعد من أهمّ الموادّ التي تحافظ على مرونة الجلد وتحسّن مظهره بل وتحفز البشرة على إنتاج كميّات إضافيّة منه.

- القضاء على بقع الوجه الداكنة وتوحيد لونه.

- تخليص البشرة من الخلايا الميتة، الزيوت الزائدة، الأوساخ والرؤوس السوداء وذلك بفضل خاصيّة التصاق الماسك على البشرة.
 

 

 فوائد النشا للبشرة الجافة 

 


من ابرز فوائد النشا للبشرة الجافة انه يمكن استخدامه كمقشر يعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة وعلى اعادة النضارة الى الوجه. كما انه يساعد على تفتيح لون البشرة التي تعاني من ظهور البقع الداكنة وعلى ترطيبها ومنحها المظهر المشرق والصحي. 

 

فوائد النشا للبشرة الدهنية

 

يستخدم النشا في العديد من الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة، ويعد المفضل للبشرات الدهنية؛ لأنه يمتص الفائض من الدهون، ويخلص البشرة من البثور؛ لتنعمي ببشرة نقية وصافية وناعمة الملمس؛ فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية،

مكونات ماسك الجيلاتين والنشا


المكونات:


ملعقة من الجيلاتين.
ملعقة صغيرة من النشا.
بياض بيضة.


طريقة التحضير:


تنظيف بشرتك أولًا باستخدام بخار الماء، ثم أضفي معلقة صغيرة واحدة من الجيلاتين وكمية من الماء الفاتر واخلطهما معًا، وأضفي معلقة صغيرة واحدة من النشا ثم  بياض بيضة واحدة واخلطي المزيج معًا.

ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ فقط، ثم ادهني المزيج على وجهك بأكمله، واحرصي على تناسق سماكته على الوجه، ويفضل أن تجعليه سميكًا للحصول على الفائدة المرجوة، واتركيه لمدة 30 دقيقة على وجهك حتى يجف ويتماسك ثم انزعي ماسك الجيلاتين برفق عن وجهك، واغسليه  بالماء لإزالة ما تبقى من الماسك على وجهك.
عند تطبيق كمية كافية من الماسك بعد تنظيف بشرتك ببخار الماء تتغلغل مكونات الماسك داخل مسامات بشرتك، ويلتصق بالبشرة فيخلق القليل من الهواء بين خلايا البشرة والماسك، وعند نزعه يسحب الهواء الزيوت وبقايا الجلد الميت ويزيلها من البشرة.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة