نفخ الخدود طبيعيًا في اسبوع

تلجأ  الكثير من السيدات  الى إجراء بعض العمليات لـ نفخ الخدود أو استخدام بعض مستحضرات التجميل التي تعمل على نفخ الخدود بشكل دائم، ولكن لم تعد هذه الطرق ضامنة  وفعّالة، وقد تسبب ضرراً للبشرة.

الوصفات الطبيعية لنفخ الخدود هي اليوم بديلا عن البوتوكس وحقن الفيلر  وتساعد للحصول على خدود ممتلئة تزيد من جمالك.

وتعتبر مكونات  دقيق الأرز وزبدة الشيا من أبرز تلك المكونات حيث يمكن اللجوء إليه من أجل نفخ الخدود والتمتع بإطلالة شابة وخالية من العيوب.

احصلي على مفعول العمليات والبوتوكس نفسه من دون جهد وبأقل كلفة ممكنة من خلال المكونات الطبيعية واصنعي منها خلطة طبيعية ستجعل خدودك مشدودة ومنتفخة .

 

وصفة دقيق الأرز لنفخ الخدود

 

 

يمكنك إعادة النضارة إلى وجهك من دون الدخول إلى غرفة العمليات التجميلية، وذلك من خلال تطبيق وصفة دقيق الأرز. فهي تساعد على نفخ خديك والحدّ من ترهل بشرتهما وإعادة الشباب والجمال إلى إطلالتك.  

المكونات:

4 حبات من طحالب السبيرولين (تجدينها في المتاجر المتخصصة)، ملعقتان وسط من الكريم فريش، بياض بيضة واحدة (اختاري الصفار إذا كانت بشرتك جافة وتفتقر إلى الرطوبة) وملعقتان وسط من دقيق الأرز.

 

طريقة التحضير:

ذوّبي حبّات السبيرولين في كمية مناسبة وكافية من الماء الفاتر.
إخفقي بياض البيض (أو الصفار) جيداً ثم أضيفي المكونات الأخرى باستثناء مزيج السبيرولين. أعيدي مزج المكونات إلى أن تحصلي على مزيج متجانس وخال من أي تكتلات مثل الكريم تماماً.


أضيفي أخيراً مزيج السبيرولين إلى المزيج الأول واخلطي المكونات مجدداً.
طبّقي المزيج على كامل مساحة وجهك وعلى بشرة عنقك. لكن تجنّبي ملامسته لمنطقة محيط عينيك.
أتركي القناع لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك أزيليه بواسطة الماء الفاتر.

 


كذلك جفّفي بشرتك بواسطة منشفة ناعمة، بلطف وعن طريق التربيت.
طبقي عليها الكريم المرطب الذي تستخدمينه عادة.

كرري هذه الوصفة مرتين كل أسبوع إلى أن تلاحظي بدء انتفاخ خدودك. وهكذا يمكنك الاستغناء عن الزيارات المتكررة لعيادة طبيب التجميل من أجل تلقي حقن البوتوكس وتجديد مفعوله. فهذا القناع يمنحك النتيجة التي تريدين بسهولة.

 

اقرئي أيضاً:كيفية نفخ الخدود بالفيلر ونتائجه 

\

 

 

فوائد زبدة الشيا والسكر لبشرة الوجه

 

 


تُستخدم زبدة الشيا في العديد من مستحضرات التجميل، وذلك نظراً الى فوائدها الكثيرة للبشرة واحتوائها على الكثير من الفيتامينات التي تغذي البشرة وتحافظ على شبابها، إذ إنها تكافح الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، وتعمل على تحفيز الكولاجين اللازم للحفاظ على بشرة أكثر شباباً، فتمنع بالتالي ظهور التجاعيد وخطوط الوجه الرفيعة وتمنحك خدوداً مشدودة ومنتفخة.

أما السكر، فيعمل على إزالة الجلد الميت والدهون المتراكمة في مسامات الجلد، ما يضفي على البشرة إشراقاً ونضارة. إضافة الى أنه فعال جداً في القضاء على الخطوط الرفيعة في الوجه، ويساهم في توحيد لون البشرة وتنعيمها وترطيبها.

 

المكونات 


ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
نصف ملعقة كبيرة من السكر.

 

طريقة التحضير والاستعمال

 

اقرئي أيضاً:خلطة زبدة الشيا بمفعول الواقي الشمسي على البشرة وأكثر

 

اخلطي زبدة الشيا والسكر جيداً الى أن تحصلي على عجينة متماسكة وموحدة. بعدها، ضعي العجينة في الثلاجة لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح، طبقي العجينة على خديك بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة، واتركيها لمدة عشر دقائق. من ثم، شطفي وجهك بالمياه الدافئة حتى إزالة العجينة كلياً عن بشرتك.

 

 

 

 

أضف تعليقا