خصوصية عالم برج الجوزاء.. التوأم

ليس من السهل فهم أو التأقلم مع شخصية برج الجوزاء، وهناك رأي آخر يقول أنَّها شخصية تملك جاذبية وقبولاً أكبر، لأنَّها تجعل الناس يرغبون في محاولة التقرب منها، ومعرفة سر غموضها. ومن الواضح أنَّ الكثير من الناس يتفقون على أنَّ برج الجوزاء ليس شخصية سلبية أبداً، بل على العكس هي شخصية جيدة ومفيدة لأصحابها ممن لا يحبون أن تكون شخصياتهم تقليدية. فهم يبنون شخصيتهم بطريقتهم الخاصة، ويفكرون بالطريقة التي تناسبهم. أصحاب هذه الشخصيات لهم فلسفة خاصة ونظريات ومبادئ في الحياة تختلف عما هو مألوف لدى غالبية البشر. في ما يأتي، تُطلعك "الجميلة" حول صفات شخصية برج الجوزاء.

 

أسرار وخفايا برج الجوزاء


يحتفل الذين ينتمون الي برج الجوزاء بعيد ميلادهم في الفترة الممتدة بين 21 مايو / أيار و 21 يونيو/ حزيران، ويُعد من أكثر الأبراج  تقلباً ولكنه في الوقت عينه ينبض بالحيوية والحياة، وطاقته هي التي تساعده على التواصل وعلى التعاون وعلى القيام بكل ما يقوم به ويميزه عن غيره.
رمز الجوزاء هو التوأم، وبما أنَّه برج توأم فإنَّه يصعب على الآخرين فهمه بسهولة ولذلك غالباً ما يُساء فهم شخصيته، وهناك الكثير من البراءة الطفولية في طبيعته، فهو واضح ومباشر ولا يملك ما يخفيه، ولكنه في المقابل يحب كل ما هو غير بريء أيضاً وبالتالي التناقض في التفضيلات في الحياة يجعل شخصيته تبدو وكأنَّها أقرب الى النفاق. بينما الواقع هو أنَّ البرج هذا بالفعل يملك سمات وصفات تتناقض وبشكل كُلّي مع بعضها البعض، والتواصل هو جزء من شخصيته ومن حياته فهو بارع جداً بإستخدام الكلمات كما أنَّه يملك القدرة على جعل أي حوار مهما كان نوعه ديناميكي للغاية، وهو البرج المثالي حين يتعلق الأمر بالعصف الذهني وبالاختلاط الاجتماعي، وحين يكون الجوزاء في أفضل أيامه فهو إجتماعي محب للمحادثات ويمكنه الانخراط في أي موضوع، وعشق الجوزاء للدخول في محادثات يُمكِّنه وبسهولة أن يجعله ينخرط في الثرثرة والنميمة كما يمكنه أن ينجرف خلف إطلاق الشائعات.

يشعر الجوزاء وبشكل دائم بأنَّ نصفه الآخر مفقود وعليه هناك دائماً ذلك الشعور بالفراغ الذي لا يمكن لأي شيء كان أن يسده،. ولذلك نجد الجوزاء وبشكل دائم يحاول ان يُكوِّن الصداقات وأن يبحث عن علاقات جديدة وذلك لأنَّه يحاول أن يسد ذلك الفراغ الذي يزعجه، وفي المقابل الجوزاء في يوم سيء هو برج لا يمكنه الراحة كما أنَّه يعاني من القلق قلق التوتر وبالتالي هناك الكثير من الإكتئاب والطاقة السلبية التي ترافقه كما يمكنه أن يكون بوجهين، ومن الأبراج التي يمكنها أن تشعر وكأنها على قمة العالم في لحظة من اللحظات ثم  وكأنَّها في القاع في لحظة أخرى.
 
يُضاف الى ذلك واقع أنَّه من الأبراج التي تتطور وبشكل دائم وعليه البعض يعتبرون بأنَّه من الأبراج التي لا يمكنها الثبات في مكان واحد أو على موقف واحد ولكن الواقع هو أنَّه ما ينفك يبحث عمَّا هو جديد لأنَّ القديم لا يناسبه،  ووطبعاً هناك الصراحة المطلقة التي لا تعرف حدوداً والتي تُربك الآخرين بشكل يفوق الوصف.
 

الرجل الجوزاء


الإرتباط بالنسبة للرجل الجوزاء من الأمور غير الطبيعية؛ وذلك لأنَّه يحب حريته، وفكرة الارتباط الأبدي إن لم تُرعب الرجل الجوزاء فهي تجعله يغرق في نوبات من الضحك الهستيري.. أي أنَّه يتعامل مع الارتباط إما على أنَّه كابوس أو على أنَّه من الامور المضحكة. بالنسبة إليه القصة الرومانسية الجميلة هي تلك التي يكتب فصولها بنفسه.
يعيش الرجل الجوزاء حياته في مخيلته وبالتالي فإنَّ العلاقات الواقعية لا تناسبه كثيراً، وبشكل عام هو يمضي حياته وهو يتجنب العلاقات الجدية، ويُشبه برج القوس كثيراً في هذه الناحية، ولا يُحب الإرتباط ويسعى وبشكل دائم الى التجدد، وفي حال إرتبط الجوزاء فإنَّ الارتباط والعلاقة تكون من النوع العملي وغالباً ما تكون المرأة بالنسبة اليه تُمثل الأم؛ لأنَّه يحتاج الى صورة الأم كي تتقبل عشقه الصبياني للحرية، وبطبيعة الحال هذا لا يعني أنَّ الارتباط الطويل الأمد مستحيل، بل على العكس تماماً هو وارد جداً، ويمكنه أن يتحول وبلمح البصر الى تجسيد كُلّي لصورة الزوج النمطية، حياة روتينية مملة والتزام بالقوانين والقواعد وعدم القيام بأي شيء يشبه شخصيته العزباء المحبة للحرية، وعادةً يتزوج لمجرد أنه عليه الزواج وحين يصل الى مرحلة من الراحة فحينها يبقى في العلاقة وينسى شخصيته المغامرة التي تحب المجازفة.
المكون السحري في أي علاقة ناجحة مع الرجل الجوزاء هو مساحته الشخصية ولكن المشكلة الكبرى معه هي أنَّه كلما تقدم بالسن كلما زادت حاجته لمساحته الخاصة.
التواصل اللفظي هام جداً بالنسبة اليه خصوصاً في العلاقات، وحين لا يتمكن من القيام بذلك فإنَّ ذلك يعني أنَّ العلاقة ميتة، وبشكل عام يميل الى الوقوع وبشكل دائم في حب شخصين وذلك لأنَّه يحتاج الى الكثير من العاطفة لإشباع حاجة التوأم.
الحياة معه حافلة بالحماسة والنشاط والمغامرة، ولكن هناك الإزدواجية في كل شيء، المعايير، المقاربات للأمور الحياتية الهامة، المشاعر وغيرها.. وهو لا يمكنه سوى أن يكون كذلك. فمثلاً رغم الأهمية الكبرى التي يضعها على التواصل اللفظي لكنه غير مستعد على الإطلاق لمناقشة مشاعره مع الشريكة.
 

المرأة الجوزاء


المرأة الجوزاء حالها حال الرجل، تملك شخصيتين ولا مجال للآخرين معرفة أي شخصية سيتم التعامل معها، ويمكنها أن تكون إجتماعية ومحبة للحياة وتعول كثيراً على التواصل ثم وبلمح البصر تتحول الى النقيض، وفي الواقع جزء من سحر ولعنة المرأة الجوزاء هو واقع أنها تملك شخصيتين، فالأمر ساحر ومُنفر في الوقت عينه فهناك دائماً عدم اليقين حول أي شخصية ستفرض وجودها وتظهر.
في العلاقة هي عفوية جداً وعادة لا تستمر في علاقة لا تمنحها السعادة على المدى البعيد، وهي كما الرجل يصعب جعلها ترتبط بسهولة وذلك لأنها تحتاج لأن تحمي عالمها الخاص. ذكية جداً وتحب التواصل مع الآخرين ولكنها أحياناً تسمح لنفسها بالإنجرار خلف القيل والقال ما يجعلها تدخل في عالم النميمة ونشر الشائعات.
من النوع الصادق جداً والواضح والذي لا يخاف من قول كل ما يخطر له وفي الواقع المرأة الجوزاء لا تحتاج الى تشجيع أو إلى سبب لقول الحقيقة كما هي.
تملك الكثير من الأصدقاء بشكل عام وذلك لأنها شخصية اجتماعية كما أنَّ صحبتها ممتعة، وتكترث وبشكل كبير لمحيطها ولكن مشكلتها هي أنها عادةً تجد صعوبة فائقة في حسم رأيها أو موقفها حول هذا الأمر أو ذاك.. وبالتالي تربك نفسها ومن حولها.
هي من الابراج التي يمكنها التأقلم مع كل شيء وذلك لأنها تملك موهبة رؤية جميع جوانب أي موقف كان. تحب التحديات لأنها تملك القوة والشجاعة كما أنها تملك التفاؤل بجرعات منطقية.
في الحب هي رومانسية ولكنها دائماً تختبر الشكوك، وتحب المغازلة ولا يمكنها التوقف عن ذلك حتى ولو كانت مرتبطة، وهي لا تشعر بالرضا بما تملكه وعليه فهي وبشكل دائم تبحث عن العلاقة المثالية وعن الرجل المثالي.. وحتى حين تعثر عليه فهي تبحث عما هو مثالي بشكل أكبر.
هي أصلاً لا تقع في الحب بشكل كُلّي وكامل، فدائماً هناك تلك المساحة الرمادية حيث تُبقي شكوكها وحين تشعر بأنَّ هناك ما لا يعجبها في العلاقة فهي تسمح لتلك الشكوك بالهيمنة على العلاقة كلها وبالتالي تكتب نهايتها.

اقرئي أيضاً:

ألوان تجلب الحظ للأبراج في 2021

هذه هي الأبراج الأكثر مزاجية

ردّة فعل الأبراج عند جرح مشاعرها

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات