الكل يختبر التقلبات المزاجية فهي جزء من الحياة، فمن غير الطبيعي أن يتمكن الفرد من المحافظة على مزاج واحد طوال يومه في الوقت الذي يختبر فيه مواقف مختلفة تفرض عليه مشاعر مختلفة. ولكن معدل ومستوى التقلبات المزاجية يبقى ضمن إطار المعقول والمنطقي بحكم أنه مرتبط بأحداث معينة. ولكن في المقابل هناك فئة تختبر تقلبات مزاجية متكررة وعديدة وحادة وفي معظم الاحيان غير مرتبطة بأحداث معينة حفزتها.

 

الفئة المزاجية يصعب كثيراً التعامل معها وذلك لان الامر غير محصور بتقلبات مزاجية بل بنوبات غضب وعدائية مرتبطة بها وذلك لان الاشخاص المزاجيين عادة ما يظنون بانه يحق لهم التنفيس عما يشعرون به بغض النظر عما إن كان المحيط يريد أن يشهد على نوبات الغضب هذه ام لا يريد.

 

فمن هي الأبراج الأكثر مزاجية؟ وهل أنت واحدة منها؟

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء غالباً ما يفاجئ الجميع في محيطه بتقلباته المزاجية الحادة ومزاجه العكر «وحفلات» الشفقة على الذات. السبب هو أن الجوزاء وبشكل دائم ما ينكأ الجراح الخاصة به وبالتالي هو لا يسمح لنفسه بالشفاء وعليه مشاعر الغضب والإحباط دائمة ومتعاظمة وطبعاً هناك الشقفة على الذات التي تترافق مع هذه المشاعر.

 

في المقابل الفشل غالباً ما يحفز مزاجية الجوزاء، فالبرج هذا يمكنه احتمال قدر محدد، وهو ضئيل جداً، من الفشل  قبل أن يبدأ يختبر تقلبات مزاجية حادة ونوبات غضب شديدة.

 

السبب الأساسي والفعلي لمزاجية الجوزاء هو أن البرج هذا لا يتحدث ولا يشارك محيطه ما يشعر به أو ما يختبره، وبالتالي هو يراكم مشاعره، ما يجعله مزاجياً طوال الوقت، ثم وحين تتراكم هذه المشاعر يصل الى مرحلة الإنفجار ما يجعله يختبر نوبات غضب حادة.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

مزاجية العذراء سلبية عداونية. العذراء من الابراج التي تعرف كيف تتلاعب بمحيطها وعليه البرج هذا يفرض على الاخرين تحمل مزاجيته.. لانه يحرص وبشكل دائم على إبلاغهم بخيبة امله بكل الامور التي تحصل من حوله.

 

المشكلة الأساسية مع العذراء هي أنه يجعل الاخرين يشعرون وكأنهم الجهة المسؤولة عن سعادته وبالتالي حين لا يكون سعيداً فهم يتحملون المسؤولية لانهم لم يتمكنوا من إبقائه سعيداً. مزاجية العذراء قاسية للغاية لانه لن يتردد قبل إبلاغ الاخرين بانهم لا يعنون له شيئاً وبان تواجدهم في حياته من عدمه سيان. مزاجية العذراء تخضع لقاعدة واحدة كل من حوله عليه ان يقوم بما يريده وفي حال لم يقوموا بذلك فعليهم تحمل النتائج والعواقب».

 

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل وبشكل دائماً يرفع سقف التوقعات حول ما عليه القيام به سواء كان تأثير ذلك إيجابياً أو سلبيلً أو حتى لا تأثير له على الإطلاق على حياته. ولهذا السبب فإن مزاجية الحمل تكون متفجرة طوال الوقت. البرج هذا أصلاً بطباع نارية ولا يجمل ما يقوله ولا حتى يحاول كبح جماح نفسه حين يريد التعبير عما يشعر به وعندما نضيف الى المعادلة الضغوطات التي يضعها على نفسه بسبب رفعه لسقف التوقعات فإن الطباع تصبح أكثر حدة.

 

في المقابل في حال شعر الحمل بأنه لا يتم معاملته بعدل وكما يستحق فإن مزاجيته الحاضرة بشكل دائم ستتحول الى غضب متفجر وعارم. الحمل يتصرف خلال تقلباته المزاجية من دون ان يفكر وغالباً ما يندم على ما قاله أو فعله خلال تلك النوبة المزاجية.. والمشكلة الاكبر هي أنه لا يتعلم على الإطلاق مما قام به بل يكرر الفعلة نفسه وبالترتيب نفسه وبالعدائية نفسها مرة تلو الاخرى.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الخصال التي تجعل الجدي واثقاً من نفسه وهادئاً هي الامور نفسها التي تجعله مزاجياً. الجدي بشكل عام يحاول السيطرة على نفسه ولكن حين يدخل في نوبة من التقلبات المزاجية الحادة فهو يحرص على أن يعرف كل شخص فيه حياته بانه يعاني من مزاج سيء.

المشكلة مع الجدي هي انه غالباً ما يكون في موضع سلطة وبالتالي على الاخرين تحمل تقلباته المزاجية وتنفيسه عن مزاجه السيء من دون إمتلاك القدرة على الرد أو حتى إبلاغه بانه لا يريدون تحمل مزاجيته.

 

الجدي المزاجي يستغل الاخرين في محيطه وذلك لانهم يخافون منه، ففي مكان العمل، كما قلنا عادة الجدي يكون في موقع سلطة، وفي الحياة العائلية يكون له مكانة خاصة بحكم انه جدي وصاحب شخصية رصينة، وبالتالي كل محيطه عليه أن يتحمل مزاجه السوداوي هذا بشكل دائم.

 

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان معتاد على الكذب، وواحدة من الأكاذيب التي ما ينفك يطلقها هي أنه سهل المعشر ويعيش حياة متناغمة فيها الكثير من التوازن والثبات. ولكن الواقع هو مغاير تماماً، الميزان مزاجي للغاية وحين يكون في حالة من التقلبات المزاجية الحادة فإنه لا يتردد قبل إلحاق الاذى بالاخرين.

 

مشكلة الميزان هي أنه يتهرب من المواجهة وبالتالي هو لا يتحدث على الإطلاق عن مشاعره ولا عن الامور التي تزعجه أو التي أثارت إستيائه وبالتالي المشاعر تتراكم وعليه هناك مزاجية دائمة. تراكم المشاعر في نهاية المطاف سيؤدي الى الانفجار وعليه نوبات الغضب التي يدخل فيها مرعبة وسلبية عدوانية بشكل يفوق الوصف.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور مزاجي جداً وهذا الواقع يؤثر على جميع محيطه.. والمشكلة هي أنه لا يكترث لذلك. البرج هذا يمكن القول بانه «عبد» لمشاعره وعليه هو يسير وفق ما تمليه عليه هذه المشاعر التي تتحكم به بشكل كلي وهذا ما يجعل مزاجية الثور غير منطقية أحياناً.

 

عناد الثور يجعله يظن بانه يحق له التصرف بمزاجية وأي شخص لا يريد أن يتعامل مع هذا الامر أو يتحمل نوبات غضبه ومزاجيته يمكنه الخروج من حياته. الثور لا يكترث على الإطلاق لرأي الاخرين بمزاجيته ولا حتى بحجم تأثرهم بتقلباته المزاجية فهو يؤمن وبشدة بانه يحق التصرف بهذه الطريقة وعلى الاخرين تقبلها بكل رحابة صدر!.

 

إقرئي ايضاً:

مفاتيح إغراء كل رجل بحسب برجه

من هي الزوجة المثالية بحسب الأبراج؟

اكتشفي نقاط ضعف زوجك بحسب برجه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

6
أبراج وتطلعات
وفق الابراج.. ما الذي يتسبب بالمشاكل بينك وبين مديرك؟

العلاقة مع المدير يمكنها أن تكون معقدة للغاية فهناك الكثير من العوامل التي تفرض نف...

7
أبراج وتطلعات
كيف يظهر الرجل حبه للمرأة وفقاً لبرجه

هل تبحثين عن شريك الحياة المناسب إليك كيف يظهر الرجل أنه في حالة حب وفقاً لبرجه من...

6
أبراج وتطلعات
هذه الابراج تحتفل بحريتها بعد الإنفصال

المشهد الذي نتخيله للنساء خصوصاً بعد الإنفصال يشمل الإكتئاب والحزن والدموع، أو في ...

2
أبراج وتطلعات
ابراج لا تعترف لا لنفسها ولا لغيرها بأنها مغرمة

بعض الأشخاص هم من الفئة المنغلقة عاطفياً لدرجة أنها قد تعترف لنفسها بأنها مغرمة. و...

6
أبراج وتطلعات
هذه الابراج لسانها سليط وكلماتها جارحة

بعض الرجال ينتقدون كل شيء، وهم يعتمدون السخرية والكلمات الجارحة وحتى التعابير الجس...

3
أبراج وتطلعات
امرأة برج الجوزاء و7 اشارات تدل عليها وتجعلها مميزة 

تتميز امرأة برج الجوزاء بالكثير من الصفات الفريدة ويمكن التعرف إليها من خلال بعض ا...

5
أبراج وتطلعات
هذه الأبراج تأثيرها الساحر أشبه بالتنويم المغناطيسي

غالباً ما نلتقي بأشخاص يملكون الحضور والكاريزما والحضور الساحر وبطبيعة الحال نجد أ...

6
أبراج وتطلعات
الابراج التي يمكنها أن تبرع في مجال الكوميديا

بعض الأشخاص يملكون حساً لا يعلى عليه من الفكاهة وهم يمكنهم جعل الآخرين يضحكون مهما...

13
أبراج وتطلعات
توقّعات الأبراج لأسبوع 10 يونيو 2019

إليك توقّعات الأبراج لأسبوع 10 يونيو 2019، حيث قد يبتسم لك الفلك أو يخذلك، إنّما ت...