نصائح للتخلص من الشعر الدهني قبل العيد

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعرك دهنياً  وأهمها عدم التوازن الهرموني وسوء التغذية، الوراثة، التلوث، إضافةً الى بعض منتجات العناية بالشعر القاسية التي تؤدي إلي حساسية الجلد وفروة الرأس .

 

مع حلول العيد، لاشك أن الحصول على شعرٍ صحي خالي من الدهون هو همّك الاساسي، لذلك  ما عليكِ سوى القيام ببعض الخطوات التي ستخلصكِ من مشاكل الشعر الدهني .

-استعمال شامبو مخصص

 


تعتقد الكثيرات من صاحبات الشعر الدهني، أنهم بإمكانهم الاعتماد على أي نوعٍ من أنواع الشامبو، وهو أمر خاطىء ببساطة شديدة لأن هذا الشعر يكون بحاجة ماسة إلى التعامل مع كثرة إفراز الزيوت بفروة الرأس؛ لذا اختاري شامبو خاصّ منقّي، يخلّصكِ من الرواسب التي تزيد من دهنيّة شعركِ.

 

-عدم غسل الشعر يوميًا

 


تجهل بعض النساء الأضرار التي يخلفها غسل الشعر يوميًا من إزالة الزيوت المرطّبة الطبيعيّة، الأمر الذي يدفع الغدد إلى إنتاج المزيد من الزيوت المرطّبة للتعويض عن ما تمّ فقدانه، وبالتالي زيادة دهنية الشعر مقارنة بما كان عليه الوضع مُسبقًا.

ونتيجة لذلك، ينصحكِ خبراء الشعر بغسل شعركِ مرّتين فقط في الأسبوع.

 

-الشامبو الجاف

 

يلعب هذا المستحضر دورًا رائعًا في امتصاص الزيوت المستقرة على فروة رأسكِ في غضون دقيقة واحدة.

ولكن انتبهي عند التطبيق، حيث أن وضعه بطريقة خاطئة قد تضرّ بشعركِ.

 

-بودرة الأطفال

 


يمكنكِ اللجوء لهذه الوسيلة بدلًا من اعتماد الشامبو الجاف خاصة وأنّها تعمل بالطريقة نفسها، أما في حال أنكِ تملكين شعرًا داكنًا ولا تريدين أن تظهر البودرة، امزجيها مع الكاكاو لتحصلي على مسحوق داكن.

 

-بلسم الشعر

 


من الأفضل عدم تطبيقه نهائيًا إذا أردتِ معالجة مشكلة شعركِ الدهنيّ.

 

-نظام غذائي معين

 

 

اقرئي أيضاً:ماهي طرق علاج الشعر الدهني؟


من المهم جيدًا في النهاية، إتباع نظام غذائي معين يعتمد بشكل عام على فيتامين B وبخاصة B6 وB12 الذي قد يزيد نقصه من إنتاج مادة الزهم الدهنيّة في فروة الرأس.

فقط احرصي على تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامين B كالدجاج، اللحم، الفول، الخضروات وغيرها من المأكولات المفيدة.

أضف تعليقا