ماسك لتبييض أي بقع داكنة في جسم العروس

تحاول العروس ان تحصل على بشرة مثالية خالية من العيوب، لاسيما إذا كانت تعاني من بعض البقع الداكنة والاسمرار. 


تفتيح بشرة العروس ضرورة، لأن البشرة إن لم تكن صافية لن يبدو المكياج رائعًا على الاطلاق، لذا، قبل تحديد فنان المكياج الذي سيضع إطلالتك في هذه الليلة المميزة، عليك تجهيز بشرتك قبل ذلك بوقت كافي. 

 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لتبييض الجسم بالكامل 

 

 

 تحتاج العروس إلى اتباع روتين للعناية بالبشرة قبل عام على الأقل من حفل الزفاف،  لأن مشاكل مثل فرط التصبغ والجلد الجاف والقشور والبشرة الداكنة حول الفم وتحت الإبط الداكن والهالات السوداء وما إلى ذلك تستغرق وقتًا. 

 

 فيما يلي نستعرض وصفة الكركم لتفتيح اي منطقة داكنة في جسم العروس: 

 

 

المكونات: 

1 ملعقة كبيرة مسحوق كركم 
1 ملعقة كبيرة مسحوق قشر برتقال
نصف ملعقة كبيرة زيت لوز
1 ملعقة كبيرة ماء ورد

الطريقة:

لتحضير ماسك التفتيح من الكركم في البيت، كل ما تحتاجينه هو 1 ملعقة كبيرة مسحوق كركم بري ، 1 ملعقة كبيرة مسحوق قشر برتقال ، نصف ملعقة كبيرة زيت لوز و 1 ملعقة كبيرة ماء ورد. امزجي المكونات جيدا ثم ضعيه على الوجه بالكامل. دلكيه لمدة 5 دقائق ثم يشطف بعد 10 إلى 15 دقيقة. يمكن استخدامه أيضًا كماسك قبل الاستحمام لتبييض الجسم بالكامل.
كرري هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. 

 

فوائد ماسك الكركم: 

 

1- الكركم

 

الكركم هو التوابل الذهبية لعلاج جميع مشكلات البشرة، يساعد الكركم في تحسين صحة الجلد ما يمنحكِ  بشرة متوهجة. الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات. يحارب حب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة. يعمل أيضاً كمقشر لطيف وطبيعي للبشرة. يمكن أن يعزز الكركم إنتاج الكولاجين ويساعد في تقليل ظهور الندبات أو علامات التمدد. 

 

2- مسحوق قشر البرتقال

 

 

 

 

 

مسحوق قشر البرتقال غني بفيتامين ج الذي يساعد في تكوين الكولاجين والإيلاستين في الجلد. لأن قشر البرتقال له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتمنح بشرة خالية من العيوب. 
يعمل مسحوق قشر البرتقال كمبييض طبيعي يساعد على تفتيح البقع الداكنة والتصبغ. يساعد فيتامين ج الموجود في قشور البرتقال على استعادة البشرة الطبيعية.


3- زيت اللوز

 

زيت اللوز هو المكون الأسطوري عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. اللوز غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية البشرة بالإضافة إلى أنه غني بالسكوالين الذي يساعد في مكافحة الشيخوخة. حتى أنه يساعد في توفير بشرة صحية ونضرة ومتوهجة. زيت اللوز هو زيت خفيف بطبيعته يساعد في توفير أقصى قدر من الترطيب ولا يسد المسام  ويسهل امتصاصه. 

 

4- ماء الورد

 

ماء الورد مفيد في فتح المسام وإزالة الزيوت الزائدة من الجلد ، فهو تونر طبيعي رائع، يعيد للبشرة مستوى الرقم الهيدروجيني. خصائصه المضادة للبكتيريا تساعد على تقليل حب الشباب وخصائصه المضادة للالتهابات تقلل احمرار الجلد وانتفاخه.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة