الصبار للشعر: الفوائد وكيفية استخدامه 

 

 

إصلاح الشعر التالف والحد من التجعد ، يمكن أن يتحقق بتطبيق  الصبار هو الحل لجميع مشاكل شعركِ.

يحتوي الصبار على 75 مكونًا نشطًا ، بما في ذلك البروتينات الأساسية والأحماض الأمينية والسكريات وحمض الساليسيليك و الإنزيمات المحللة للبروتين ومضادات الأكسدة  والمعادن والفيتامينات، إن وجود كل هذه المركبات يجعل الصبار مفيدًا لصحة شعرك.

 

اقرئي أيضا : بلسم الصبار الطبيعي لتنعيم ولمعان الشعر 

 

 


 

 

 

فوائد الصبار لشعركِ

 

 

 

 

1. يهدئ حكة فروة الرأس

 

تشير الأدلة القصصية إلى استخدام الصبار لتهدئة حكة فروة الرأس . يمكن أن يهدئ جل الصبار أو مستخلصاته من حالات فروة الرأس ، مثل قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني وتهيج فروة الرأس والأكزيما. يحتوي الصبار على الإنزيمات المحللة للبروتين وحمض الساليسيليك الذي يذيب خلايا الجلد الميتة الزائدة لتهدئة حكة فروة الرأس وتقليل الالتهاب. 

 

2. ينظف الشعر الدهني بعمق

 

يحتوي الصبار على مادة الصابونين، هو عامل تنظيف فعال يساعد على تنظيف الزيوت ويزيل تراكم المنتجات من الشعر. الصبار له خصائص ترطيب ، فهو ينظف الشعر دون أن يتركه جافًا،بل يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا وصحيًا.

 

 

 

 

3.يقوي ويصلح الشعر

 

الصبار غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات أ و ب و ج و ه. هذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو الشعر الصحي. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار على حماية الشعر من أضرار الجذور الحرة ، مما يساعد على إصلاح الشعر التالف .

 

4. يعزز نمو الشعر

 

الأيورفيدا الموجود في الصبار يمكن أن يعالج الصلع ويمنع تساقط الشعر . الصبار يعزز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية التي تحفز بصيلات الشعر. 

 

كيف أستخدم الصبار على الشعر؟

 

يمكنك استخدام الصبار مباشرة على الشعر العادي أو الدهني. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على خصائص قابضة خفيفة يمكن أن تجفف شعرك. لذلك يوصى بإضافة الزيوت الطبيعية أو الجلسرين ، خاصة إذا كان شعرك جافًا أو هشًا أو تالفًا.

 

 

 

 

ماسك الصبار وزيت الخروع

 

زيت الخروع يعزز نمو الشعر وهو علاج منزلي شائع لمنع تساقط الشعر. يمكن لهذا الماسك أن يحافظ على ترطيب الشعر وحمايته.

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من جل الصبار
1 ملعقة صغيرة زيت الخروع
1 ملعقة صغيرة عسل (اختياري)

الطريقة:

سخني زيت الخروع.
اخلط جميع المكونات في وعاء.
دلكي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك.
اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

 

 

أضف تعليقا