الفازلين لإزالة المناكير

تُفضل الكثير من السيدات عدم استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون القويّ، فهو قد يكون قاسياً على الأظافر، ولذلك يبحثنَّ عن طرق أخرى بديلة وتُعتبّر صديقة للبيئة، لتقليل تعرُّض أظافرهنَّ وأطراف أصابعهنَّ للمواد الكيميائيّة، وللمُحافظة على قوتهنَّ، وفيما يأتي، تُقدم لك، "الجميلة"، طريقة ازالة المناكير بالفازلين في المنزل الَّتي تُساعد على إزالة طلاء الأظافر.

طريقة ازالة المناكير بالفازلين بالخطوات


على عكس الطرق الأخرى البديلة لمزيل طلاء الاظافر المعروف بالأسيتون، تعتمد هذه الطريقة على التحضير مسبقاً قبل تطبيق المناكير حتى، وذلك للحصول على النتيجة المرجوة في نهاية المطاف.

المرحلة الأولى: تحضير الأظافر

بعد برد أظافرك وتحضيرها جيداً لتطبيق طلاء الاظافر، استعيني بجل البتروليوم، المعروف تحديداً تحت اسمه التجاري "فازلين"، وضعي طبقة رقيقة منه على أظافرك، ويُفضل استخدام العيدان القطنية لتوزيع الفازلين بشكل سلس، مع التأكد من كون الطبقة متوازية على كافة الظفر.

المرحلة الثانية: تطبيق الفازلين


اتركي الفازلين ليستقر على الظفر لمدة 5 دقائق على الأكثر، وبعد ذلك، طبقي المناكير بلطف وهدوء مع الحرص على ألا يتمازج الطلاء بالفازلين، بل يشكل طبقة أخرى فوقه، وانتظري قليلاً ثم طبقي طلاء الأظافر الشفاف كالعادة لنتيجة متقنة وتدوم طويلاً.

المرحلة الثالثة: إزالة الفازلين


إن اعتمدت المرحلتين الماضيتين بشكل صحيح، ستلحظين أنَّ عملية إزالة المناكير ستختلف بشكل كبير بفضل الفازلين، فكل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية:
انقعي أصابعك لمدة 3 إلى 5 دقائق بالماء الدافئ.
جففي أظافرك جيداً، ثم استعيني بظفر اليد الأخرى أو أي طرف أي أداة يكون رفيعاً وذلك على قاعدة الظفر لسحب طبقة المناكير.
استمري في السحب وستلحظين أنَّ المناكير سيتقشر عن أظافرك بشكل سهل، دون أن يخلف وراءه أي أثر.
هذه الطريقة ليست فعالة فقط في ازالة المناكير، بل أنَّ الفازلين سيحمي أيضاً أظافرك ويبقيها صحية بعيداً عن الاصفرار والمشاكل الاخرى التي قد يسببها تطبيق طلاء الأظافر المتكرر.

 

خيارات أخرى لإزالة المناكير عن الأظافر:

 

  • معجون الأسنان: يحتوي معجون الأسنان على مكون الأسيتات إيثيل، والذي يتم إضافته لمزيلات طلاء الأظافر، ويمكن استخدام معجون الأسنان وتطبيق القليل منه على الأظافر، ويُفرك بفرشاة أسنانٍ قديمة لإزالة المناكير.
  • مزيلات العرق الرذاذ: يُرش القليل من مزيلات العرق الرذاذ على الأظافر، ثمّ يُفرك بقطعةٍ من القطن.
  • رذاذ مثبت الشعر: يُرش على الأظفر ويُمسح بقطعة من القطن بسرعة وخفة تفادياً لالتصاق القطن بالأظافر.

 

اقرئي أيضاً:

فوائد زيت الافوكادو للأظافر

كيفية تغذية الأظافر طبيعياً في المنزل

تبييض اليدين وتطويل الأظافر في وصفة مدهشة من صنع يدي

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة