الصبغة الزرقاء لتصحيح لون الشعر

الصبغة الزرقاء للشعر من ألوان الشعر  الرائجة عدا عن كونها صيحة جميلة يمكن اعتمادها خلال أشهر الصيف وأيام العطلة والاستجمام على الشاطئ أو في رحلة بحرية، إلا أنّها تعتمد أيضاً بهدف تصحيح لون الشعر الذي فقد توهّجه. وهي صيحة رائجة لدرجة أنّ العديد من النجوم من ذوي الصف الأول مثل أعضاء فرقة BTS الكورية، وكايلي جينر وكايتي بيري وديمي لوفاتو وغيرهم يعتمدونها بشكل جميل جداً استقطب إعجاب متابعيهم حول العالم.

 

 

 

 

في ما يلي كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الصبغة الزرقاء بتدرّجاتها وطرق تطبيقها.

 

أولاً عليك إزالة اللون القديم

 


يمكنك بالطبع تطبيق الصبغة الزرقاء مباشرة فوق الشعر المصبوغ، ولكن بالتأكيد لن تحصلي على نتيجة مطابقة للون الأزرق الذي تريدينه. هذا علماً أنّ الصبغات الشبه الدائمة، أي الصبغات غير الطبيعية، لا يمكنها تفتيح الشعر ولكنها فقط تلوّنه. لذا من الأفضل العمل على إزالة اللون القديم وفق نفس مبادئ اللعب على الألوان المتبعة في الدهانات ايضاً، فالألوان تتفاعل مع بعضها.

 


فإذا كان الشعر المنزوع عنه اللون يبدو أصفر - هذا يحدث في الكثير من الأحيان عنما يكون لون الشعر الذي نريد التخلّص منه داكناً جداً – عند ذلك بالتأكيد سيبدو شعرك بالصبغة الزرقاء، بلون أخضر! في هذه الحالة هناك طبعاً حلول، منها أن نضيف إلى الصبغة الزرقاء القليل من اللون البنفسجي. أما إذا بدا الشعر كثير الصفار، عندها نخلط مع الأزرق القليل من اللون الزهري أو أيّ تدرّج بنفسجي متوفّر.  

 

أي صبغة للشعر الأزرق؟

 

اقرئي ايضا:

وصفات طبيعية للحصول على صبغة الشعر الفاتح

 

هناك العديد من الصبغات الزرقاء، وبالطبع ستلائمك إحدى تدرّجات الأزرق المتوفّرة في الصبغات. فالألوان الزرقاء الباستيلية تناسب البشرات الفاتحة والشاحبة، أما درجات الأزرق الداكنة المائلة إلى البنفسجي فهي تنصح للبشرات الحنطية وغير اللامعة. لمعرفة أي درجة تناسبك أكثر، قرّبي من وجهك ورقة بنفس اللون الأزرق للصبغة التي تريدينها واحكمي بنفسك إذا كان اللون ملائماً حقاً أم لا.

 

 

1-    درجات الأزرق الفاتح والباستيلية:

الصبغة الزرقاء الفاتحة ناعمة وجميلة جداً، ولنجاح عملية التلوين يجب إزالة اللون السابق والحصول على لون أساس فاتح جداً وموحّد اللون تماماً.

 

2-    درجات الأزرق الكهربائي:


هناك العديد من ألوان الأزرق القوية، على اختلاف تدرّجاته. إذا بدت شعرك المنزوع عنه اللون أصفر، جرّبي صبغة باللون الأزرق الكهربائي ذي النغمات البنفسجية. فهذه النغمات البنفسجية ستعمل على محو الأساس المصفرّ وستمنع تلوّن الشعر بالأخضر. أما إذا وجدت أن شعرك شديد الصفار، استخدمي مستحضراً قابضاً على شعرك قبل وضع الصبغة الزرقاء، وهو كفيل بمحو اللون الأصفر. يبقى حلّ أخير أن تضيفي قليلاً من لون بنفسجي إلى صبغتك الزرقاء، لإزالة الأصفر.

 

 

3-    درجات الأزرق الداكنة


يعتبر اللون الأزرق الداكن جداً وسيلة رائعة للحصول على لمعان فائق للشعر. فالشعر الأزرق الداكن والعميق يتمتّع بخصلات تلتقط الضوء وتعكسه بطريقة جذابة جداً.
وإذا أردت أن تحصلي على خصلات متداخلة مع الأزرق الداكن، اختاري اللون البنفسجي أو اللون الفيروزي.
ولكن، انتبهي! إذا لم تنجح عملية إزالة اللون السابق، فستعطي الصبغة الزرقاء الداكنة شعرك لوناً داكناً جداً، أي أزرق مائل إلى السواد. كما في كلّ مرّة الجئي إلى البنفسجي فوق الشعر المصفرّ.

 

اقرئي ايضا:

طرق طبيعية لسحب صبغة الشعر بطريقة صحية


من أجل عملية تلوين شعر بالأزرق ناجحة

 

-     شعر أزرق فيروزي أو أزرق مائل إلى الأخضر:
هذا اللون يسهّل لاحقاً عملية إزالة الصبغة، وهو جميل، وصيفي، ويمكن تطبيقه على أساس مصفرّ قليلاً.

-    شعر أزرق فاتح:
إذا كان شعرك منزوع اللون، ما عليك إلا تطبيق تونر أبيض أو رمادي قبل تطبيق الصبغة الزرقاء.

   شعر أزرق باستيلي، أو أزرق مائل إلى أخضر النعناع:
من الضرورة البدء بشعر أساسه أبيض تماماً، أي منزوع عنه اللون كلّياً.

-    شعر أزرق من دون إزالة لون الشعر:
هنا عليك استخدام صبغة زرقاء شديدة التركيز كي تغطي كامل شعرك الملوّن. من المحتمل أن الشعر الداكن سيحصل على تلوين أزرق خفيف، مع خطر ظهور انعكاسات خضراء، لذا من الأفضل خلط الصبغة الزرقاء بقليل من البنفسجي.

 

نصيحة ضرورية: اختبري الصبغة على خصلة قبل التطبيق الكامل

مهما يكن اللون المختار، عليك دائماً تجربته على خصلة صغيرة لتتجنبي أي مفاجأة غير سارّة يكون من الصعب تصحيحها. خاصة إذا كانت الصبغة دقيقة مثل الأزرق.

 

 

اقرئي ايضا:

إزالة صبغة الشعر في حيل ذكية

 

شاهدي هذا الفيديو عن تفتيح الشعر

 

أضف تعليقا