خلطات مضمونة لتسمين الوجه

يؤثر خداك بشكل كبير على طلتك، إذ توفر الخدود الممتلئة طلة شابة، ففي حين تعتبر عظام الوجنة العالية جذابة من قبل العديد، غالباً ما تكون الخدود المترهلة علامة شيخوخة.
الحصول على خدين أكثر امتلاءً لا يعني مراكمة الدهون على وجهك، بل هناك عدد من الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية لتحقيق ذلك.

 

اقرئي أيضاً نفخ الشفايف في خلطات وخدع

 

. زيت الزيتون
زيت الزيتون علاج اجتاز اختبار الزمن للحصول على خدود ممتلئة. إذ يحتوي على الدهون الصحية، الاحادية غير المشبعة التي تساعد في الحفاظ على صحة ونضارة الجلد. يعمل زيت الزيتون كمرطب مثالي للبشرة الجافة كما يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.
• تناولي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يومياً.
• قومي باستخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدّين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يومياً.

 

. الصبار
الصبار ذو خصائص تعمل على شدّ الجلد وتساعد على التخلص من ترهّل الخدين وتعزيز مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن المواد المضادة للأكسدة فيه تمنع الضرر الذي تسبّبه الجذور الحرة وتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين لإعطائك بشرة شابة.
• دلّكي خديك بجل الصبار الطازج في حركات دائرية لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اغسليه بالماء الدافئ. يكرّر الأمر مرّتين يومياّ.
• وثمّة خيار آخر هو شرب عصير معدّ من ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مرة واحدة يومياً.

 

. الحلبة
الحلبة تساعدك أيضا في الحصول على خدود ممتلئة، بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافح ضرر الجذور الحرة وتعزز نعومة وصحة البشرة .
• اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة. طبّقيها على خدّيك ودلّكي بلطف. تترك لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء. يكرّر العلاج مرة واحدة يومياً.
• ثمة خيار آخر هو تدليك الخدين بزيت الحلبة مرة أو مرتين يومياً.

 

. زبدة الشيا
زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، ففيتامين E في زبدة الشيا يساعد على شدّ الجلد لإعطاء خدّيك مظهر أكثر امتلاء.

• يفرك القليل من زبدة الشيا على خديك ويدلّك في حركة تصاعديّة ودائريّة لمدة 10 دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بعدها بالماء. تكرر العملية عدة مرات في الأسبوع.
• حضّري خليط سميك من كوب واحد من زبدة الشيا المذابة مع ثلاثة أرباع كوب من السكر. يخزّن في الثلاجة حتى يصبح قاسياً. يتم تطبيقه على وجه رطب وتدليكه بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق، ويغسل بالماء الدافئ. يكرّر يومياً قبل أخذ حمام.

اقرئي أيضاً

بديل البوتوكس.. قناع الخميرة لتسمين الوجه

خلطة لتسمين الوجه في 15 دقيقة فقط!

خلطات تسمين الوجه بدون حقن

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة