عصير البرتقال في رجيم رمضان

 

يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه اللذيذة التي تحظى بشعبية  لدى كبار السن والبالغين والأطفال أيضًا. تساعد العناصر الغذائية الرائعة الموجودة في البرتقال جسمك على محاربة الأمراض الشديدة مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية والسرطان واضطرابات الجهاز الهضمي. 

 

 

يمكن للمرء الاستفادة من مزايا هذه الفاكهة في وقت قصير جدًا عن طريق تناول عصير برتقال طازج. بهذه الطريقة ، يتم امتصاص العناصر الغذائية بسرعة في مجرى الدم دون الحاجة إلى عملية الهضم. كما أنه من العصائر المحببة خلال شهر رمضان، لأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من السكر مثل أنواع أخرى من عصائر الفاكهة.

 

 

اقرئي أيضا : رجيم رمضان بدون حرمان لـ 7 ايام فقط

 


إذا كنتِ تتبعين حمية خلال شهر رمضان أو على الأقل تحاولين تثبيت الوزن وحمايته من الزيادة بسبب أطباق رمضان الدسمة، ننصحكِ بتناول عصير البرتقال كل يوم، للاستفادة بالخصائص التالية: 

 

 

1- يساعد في تخسيس الوزن

 

تناول عصير البرتقال بانتظام مفيد في تقليل الوزن الزائد ، فهذه الفاكهة الحمضية مليئة بمضادات الأكسدة ، من ثم تعالج الالتهابات وبذلك يكون أحد وسائل الحد من زيادة الوزن. 

 

2- يحسن الهضم 

 

البرتقال أحد الفاكهة الغنية بالألياف لذلك يحسن عملية الهضم ويساعد على علاج الإمساك أيضاً،من ثم لا يثقل الجسم بكيلو جرامات وهمية.  

 

3- يمنحكِ بشرة نضرة 

 

الخصائص المضادة للأكسدة لعصير البرتقال تجعل البشرة نضرة وجميلة وشابة المظهر من خلال تأخير آثار الشيخوخة . بالإضافة إلى ذلك ، فإن مضادات الأكسدة مع مزيج فيتامين سي تحمي خلايا الجلد من التأثر بالجذور الحرة. وبالتالي ، فإن تناول حصة واحدة من عصير البرتقال كل يوم هو أفضل طريقة للحفاظ على نضارة وجاذبية البشرة لفترة طويلة.

 

4- يعزز جهاز المناعة

 

نظرًا لوجود فيتامين سي ، يعمل عصير البرتقال كأفضل مدافع ضد العديد من الأمراض (مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد) ، مما يعزز جهاز المناعة.

 

5-  يحتوي على خصائص علاجية

 

 

من أهم الفوائد الصحية لعصير البرتقال خصائصه العلاجية. يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد  وهي مواد مضادة للالتهابات. عندما تتناول هذه الفاكهة اللذيذة في شكل نيء أو عصير ، فإن مركبات الفلافونويد تعمل بشكل مذهل لعلاج التهاب المفاصل وشفاء التيبس والألم

 

6- يمنع حصوات الكلى

 

يمكن تقليل مخاطر تكون حصوات الكلى عن طريق تناول حصة واحدة من عصير البرتقال بانتظام، عادة ما ينتج عن التركيز المفرط للمعادن والمواد الكيميائية تكون حصوات الكلى. يحتوي عصير البرتقال على سترات والتي لها قدرة ممتازة على منع هذا الاضطراب عن طريق تقليل حموضة البول.

 

 


 

أضف تعليقا