زيت ورق الغار الأساسي: الكثير من الفوائد

تعرفين جيداً أن لورق الغار الكثير من الفوائد الصحية، سواء أضفته إلى وصفات أطباقك أو تناولت خلاصته. لكن، هل تعرفين أنّ لزيته الأساسي فوائد مماثلة؟ نعم، هذا صحيح، ومن هذه الفوائد أنّه يعزّز ذاكرتك ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة على إطلالتك ويحدّ من بعض أوجاعك. ويبقى السؤال: كيف تستخدمينه؟ إليك بعض الإجابات.

 

الاستخدام الداخلي

أضيفي من 3 إلى 5 نقاط من زيت الغار الأساسي إلى 250 ملل من الماء الدافئ أو من خلاصة نباتية وتناولي المزيج لأنّه يساعد على الحدّ من تكوّن الغازات المعوية ومن حدوث الاضطرابات الهضمية ومن احتباس الماء في جسمك. كما أنّه يحول دون تزايد المشكلات المرتبطة بالتعرّق، التوتر العضلي والمعوي، فضلاً عن بعض الالتهابات الفطرية والقرحات. لكن، انتبهي! هو فاتح ممتاز للشهية.

 

إقرئي أيضاً: اخسري الوزن بأوراق الغار والقرفة

 

الاستخدام الخارجي 

في حال قررت تنشّق هذا الزيت، اعلمي أنّه خيار مناسب. فهذا يساعدك على:

  • محاربة الالتهابات والمشكلات التنفسية، مثل الربو، التهاب القصبة الهوائية، احتقان الأنف والرئتين والرشح والحمى وأوجاع الرأس وداء الشقيقة.  
  • مكافحة ظهور حبّ الشباب بفعالية، ولا سيما في حال عرضت وجهك لبخاره.
  • القضاء على إلتهابات الحنجرة في حال استخدمته عن طريق الغرغرة.
  • الحدّ من ألم العضلات ولهذه الغاية ندعوك إلى أن تضعي، على المنطقة المصابة، ضمادة تحتوي على مزيج الماء وورق الغار: أضيفي 500 ملل من الماء البارد إلى 75 غ من أوراق الغار ودعي المزيج يغلي ثمّ اتركيه على نار هادئة لمدة 25 دقيقة. قومي بتصفيته ثمّ أضيفي إليه 10 نقاط من زيت ورق الغار الأساسي واتركيه يبرد قبل الاستخدام.
  • الحدّ من اضطرابات النوم والتعب الجسدي والنفسي في حال أضفته إلى ماء استحمامك.

   - محاربة تساقط الشعر. ولتحققي هذا الهدف، إليك هذه الوصفة المفيدة: ضعي، في   وعاء قابل للإغلاق، أوراق غار واحرصي على تغطيتها بزيت اللوز ثمّ أضيفي 20 نقطة من زيت الغار الأساسي. أتركي المزيج يرتاح لنحو 3 أسابيع قبل أن تدلكي فروة رأسك بواسطته. كرري العملية كل مساء ثمّ غلّفي شعرك بمنشفة ناعمة لليلة كاملة واغسليه في الصباح.  

-مكافحة التجاعيد: في هذه الحالة، ننصحك بأن تضيفي بضع نقاط من زيت الغار الأساسي إلى كريم العناية الذي تستخدمينه، على أن تطبقي الوصفة في الصباح والمساء وستلاحظين، خلال وقت قصير، أن التجاعيد بدأت بالتراجع.

  

مهدئ نفسي

هل تشعرين بالتعب؟ بالاكتئاب؟ بضعف التركيز أو الذاكرة أو بالثقة بالنفس؟ هل تعانين من الخجل ونقص الشجاعة والإحباط؟ لا داعي لأن يؤرقك هذا بعد الآن، فثمة حلّ سحري لهذه المشكلات وغيرها. أتسألين: ما هو؟ إنّه زيت ورق الغار الأساسي! نعم، يمكن تطبيقك بعض الوصفات التي تحتوي على هذا الزيت أن يساعدك على التخلص من الأعراض المزعجة التي تفسد سعادتك. إذاً، إلجئي إليه، فهو دواؤك الناجع. والآن، قومي بهذه الخطوات:

-ذوّبي بضع نقاط من زيت الغار الأساسي في القليل من زيت نباتي تختارينه ودلكي، بواسطة المزيج، المنطقة الفاصلة بين صدرك ومعدتك، خطّ عمودك الفقري وأسفل قدميك. أو اكتفي بتنشقه.

 

إقرئي أيضاً: خلطة القرفة والغار لحرق دهون البطن وتخفيض السكري

إقرئي أيضاً: أسرار زيت الحبة السوداء التجميلية

إقرئي أيضاً: زيت يغنيك عن كل مستحضرات العناية بجمالك!

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية