إذا كنت تخافين من المواد الكيميائية في أحمر الشفاه... إصنعيها بنفسك!

أي إمرأة لا تعشق أحمر الشفاه الذي يزيد من شفتيها جمالاً وجاذبية؟ ولكن مع اختلاف التوجهات نحو ما هو خالي من المواد الكيميائية والإبتكارات العضوية، بات إيجاد ما تبحثين عنه أمر أكثر صعوبة وبالتالي قررنا أن نأتيك بالحل! الأمر المثير للدهشة هو أنّ أحمر الشفاه التقليدي يمكن أن يكون مصدراً للمواد الكيميائية الضارة وفي حين يتم استخدامه على البشرة أي الشفتين وبالقرب من الفم، هذه المواد الكيميائية يمكن ان تتشربها البشرة بسهولة. أحمر الشفاه المصنوع في المنزل يسمح لكِ بالحصول على اللون الذي تريدينه وخالي من أي مادة كيميائية كما أنه سهل التحضير.
وفي حال لم تكوني من محبّات الحمرة الملّونة، يمكنكِ القيام بهذه الخلطة من دون إضافة خيارات الألوان وذلك للحصول على أحمر شفاه بلونه الطبيعيّ.

كيف تصنعين أحمر شفاهك بنفسك؟


الوصفة الأساسية:
•    ملعقة صغيرة من شمع العسل 
•    ملعقة صغيرة من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو
•    ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
هذه الوصفة الأساسية سوف تمنحكِ أحمر شفاه ناعم وشفاف سيرطب شفتيكِ ويحميهما. إنه مصنوع من مكونات طبيعية تماماً وآمنة سواء على الشفاه أو على البشرة. إذا أردتِ، يمكنك إضافة اللون لإنشاء لون من اختيارك.

كيفية الحصول على الألوان المطلوبة في أحمر الشفاه


•    للحصول على تدرجات اللون الأحمر: 8/1 ملعقة صغيرة من مسحوق جذر الشمندر أو قطرة واحدة من تلوين الطعام الأحمر الطبيعي من دون أي إضافات كيميائية. ملاحظة: أضيفي هذه المكونات ببطئ!
•    للحصول على تدرجات اللون البنيّ: 4/1 ملعقة صغيرة (أو أكثر بحسب رغبتكِ في تقوية للون) من مسحوق الكاكاو العضوي، حفنة صغيرة من القرفة أو الكركم للحصول على الظل الذي تريدينه.
•    للحصول على تركيبة ماتي أو ناشفة: 4/1 ملعقة صغيرة من طين البنتونيت. ننصحكِ باستخدام هذا المكون مع اللون حتى لا يترك أي لون أبيض على الشفاه.
•    للحصول على رائحة جميلة: قطرة من أي زيت أساسي تحبّينه.

 

اقرئي أيضاً:مكياج عروس 2020 أساسه الحمرة!


ما عليكِ القيام به:


قومي بإذابة شمع العسل وزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند في وعاء زجاجي دون غطاء في وعاء صغير من الماء. يجب أن تذوب بسرعة لأنكِ تستخدمين القليل جداً من كل عنصر. حين تذوب، أزيليها من الحرارة وأضيفي إليها أي مكونات اختيارية مثل اللون أو الرائحة. 
حين يتم خلط جميع المكونات جيداً ولكنها لا تزال سائلة، استخدمي القطارة لصبها في وعاء خاصّ. إملئيها أقل بقليل من الأعلى إذ أنها ستتوسع قليلاً حين تبرد. أتركيها لتبرد لمدة نصف ساعة على الأقل. ضعيها في مكان بارد وإلّا سوف تذوب.

أضف تعليقا