مكياج عيون غرافيكي على غرار النجمات مناسب للعيد

صيحة العيون الغرافيك ورسمات الآيلاينر الغرافيك تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي، وخاصة حسابات العديد من النجمات ومشاهير إنستغرام ومدوّنات الجمال على يوتيوب اللواتي ينشرن صوراً وفيديوهات توتوريال لا تعد ولا تحصى.

 

ياسمين صبري تعتمد رسمة آيلاينر غارفيك من ابتكار خبير المكياج شريف طانيوس  @yasmine_sabri

 

وبالنظر إلى حسابات هؤلاء الفاشينيستا وخبيرات التجميل العالميات والعربيات نجد أنّهن يتفنّن بالرسم على جفونهنّ، من ناحية الرسمات والألوان التي يبتكرنها. إذا أردت اتباع هذه الصيحة المناسبة لاحتفالات عيد الفطر، إلقي معنا نظرة على بعض من هذه الإطلالات لمكياج العيون الغرافيك، كما على نصائح لتحقيق بعض منها.

 

رسمة آيلاينر غارفيك على عيني الفنانة ومقدمة البرامج أروى  @arwaonline

 

كيف تحققين طلّة العيون الغرافيك


صيحة الآيلاينر الغرافيك تتكشف في ربيع وصيف 2021 بألوان ورسمات متعددة جداً، حيث أن كل فنانة مكياج تطرح منها صوراً مختلفة في كلّ مرة. قد تكون ذات خطوط رفيعة، أو بعدة خطوط متوازية، بخط شديد التركيز مع زاوية قوية، أو مع رسمات نجوم، أو زهور، أو غير ذلك.
كما يمكن المزج في رسمة العين الغرافيك بين الآيلاينر والآيشادو وقلم تحديد العينين، وكأن العين هي الخامة البيضاء التي سيصوّر عليها الرسام لوحة من ابتكاره، وهو حرّ تماماً في ما سيصوّره عليها.
ولكن رغم هذا كله، هناك قاعدة واحدة على فنان المكياج أم يحترمها، هي أن يغطّي الجفن المتحرّك بظلّ بدرجة لونية واحدة يمكنها أن تبرز أكثر الرسمات والخطوط التي ستوضع فوقها. وهذا اللون الموحّد قد يكون لون كاكي، بني كاكاو، برونزي لذوات البشرة الداكنة؛ أو زهري وبيج وكريم لذوات البشرة الفاتحة.
تبقى نصيحة أخيرة، أن يكون مكياج كامل الوجه بسيطاً جداً كي لا يطغى على تأثير العيون الغرافيك فتبدو الطلّة مبالغاً بها، كأنّ تضعي بلاش كريمياً بدرجة خفيفة يضيء أعلى وجنتيك، أو لمسة من الغلوس اللمّاع على شفتيك.  

 

النجمة تارا عماد ورسم الآيلاينر غرافيك من ابتكار شريف طانيوس @taraemad

 

خطوات تطبيقية

-    اعمدي أولاً إلى وضع طبقة أساس بودرة بلون نيود على الجفون لتمتص أي تعرّق لاحق، وكي لا يتلطّخ الجفن الثابت بالآيلاينر الملوّن الموضوع على الجفن المتحرّك.
-    تأكدي من عدم سيلان رسمة الآيلاينر السائل، أو رسمة القلم الجلّ لاينر من خلال تطبيق ظّل عيون كطبقة أساس على جفونك.
-    إذا أردت أن تكون النتيجة متلألئة وحيوية، يمكنك أن تلوّني أعلى وجنتيك ببلاشر كريمي لتكملة العيون الغرافيك؛ أما إذا أردت طلّة أقلّ توهّجاً، خاصّة إذا وجدت أنّ العيون الغرافيك جريئة بما فيه الكفاية، اختاري بلاشر بودرة لتطبّقيه بخفة على خدّيك.

 

رسمة عيون غارفيك من المدوّنة واليوتيوبر خبيرة المكياج آن نوك

 

نصائح خبيرة

-    إذا أردت تحقيق رسمة آيلاينر غرافيك بإتقان، عليك أن تجلسي أما طاولة وتثّبتي عليها كوع اليد التي سترسمين بها. وعندما ترسمين بالقلم على عينيك، ثبّتي معصم يدك الداخلي على خدّك لمزيد من التحكّم من حركتك.
-    رسم الآيلاينر دقيق جداً، والغلط يمكن أن يحصل بسرعة ومن دون انتباه، لذا حضّري دائماً معك ريشة ذات رأس صغير جداً، وأيضاً عوداً قطنياً تبلّلينهما بمزيل المكياج.
-    إذا أخطأت، عاودي الكرّة مرّة ثانية، وثالثة، ولا تيأسي، فالتمرين والتكرار سيضمنان لك لاحقاً تطبيقاً متقناً مثل المحترفات.

 

رسمات آيلاينر غارفيك على عيني الفنانة ومقدمة البرامج أروى
Arwa: Instagram account: @arwaonline

 

رسمات آيلاينر غارفيك من خبير المكياج شريف طانيوس
Shariff Tanyous: Instagram account: @sharifftanyous

 

رسمات آيلاينر غارفيك من المدوّنة راين كورنيليوس
Rain Cornelius: Instagram account: @raincornelius

 

رسمات آيلاينر غارفيك من المدوّنة واليوتيوبر خبيرة المكياج أن نوك
An Knook: Instagram account: @anknook   Youtube Channel: An Knook

 


خيارات الجميلة لمستحضرات طلة العيون الغرافيك

 

آيلاينر سائل ورفيع متوفر بعدة ألوان من ريفلون
Revlon Colorstay Skinny Liquid Liner
 

أقلام ظلّ العيون متوفرة بعدة ألوان من أوربان ديكاي
Urban Decay 24/7 Glide-On Shadow Pencil
 

ظلال ولاينر العيون بقاعدة طينية متعددة الألوان من تارت
Tarte Clay Pot Waterproof Shadow Liner
 

ريشة آيلاينر برأس رفيع جداً من بوبي براون
Bobbi Brown Ultra Fine Eye Liner Brush
 
 
أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات