خلطات لازالة الكلف والنمش نهائيًا

 هناك العديد من العلاجات المنزلية لتفتيح البشرة وبالتالي تخفيف النمش، فمع التعرض للشمس، يتنشط الميلانين الموجود في الجسم ويؤدي إلى ظهور النمش في كافة أجزاء الجسم. كما أن الكلف أو التصبغات أسوأ ما يمكن أن تشاهده المرأة على وجهها، فتتحول إلى شيء مزعج ترغب في التخلص منه، وإذا كنت ممن يعانين من ظهور الكلف أو النمش،

اليك هذه الخلطات التي تساعدك على التخلص من النمش ويمكنك تحضيرها في المنزل.

 

قناع الحامض لازالة النمش

 

احدى الطرق الاسهل والاكثر شعبية لتخفيف النمش هي عبر الاستفادة من منافع الحامض. لان هذه الثمرة تحتوي على العديد من الفيتامين "سي" الذي يخفف من الميلانين وظهور النمش في الوجه. خذي قطعة من الحامض واعصريها إلى أن تحصلي على العصير ومن بعدها امزجيه مع القليل من الماء. وضعي قطعة من القطن في المزيج ومرّريها على الوجه او الاماكن المتواجد فيها النمش واتركيها لمدة 15 دقيقة، ومن بعدها اغسليها في الماء الفاتر. كرري هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع وسوف ترين النتيجة.

 

البابونج لتفتيح البشرة

 

وعلاج آخر مشهور جداً من أجل تفتيح البشرة وتحسين التناغم فيها يكمن في البابونج. فهذه النبتة الطبية تساعد في تفتيح لون البشرة وازالة بعض العيوب الموجودة. وتساعد أيضاً في المحافظة على لون الشعر الاشقر. اذ إن قناع البابونج مع العسل يساعد على ترطيب الوجه أيضا، للقيام به عليك الحصول على: 4 ملاعق من زهرة البابونج، ملقعة من العسل، كوب من الماء وقطرات من ماء الورد. بعد مزج كل هذه المكونات مع بعضها البعض، ضعي هذا القناع على وجهك بواسطة القطن لمدة 15 دقيقة ومن بعدها ازيله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الاسبوع.

 

الحليب لتخفيف النمش

يساعدك قناع الحليب أيضا على التخفيف من النمش وتفتيح لون البشرة. وعملية القيام بهذا القناع سهلة جدا. قومي فقط بمسح وجهك بالحليب وتركه يتفاعل طوال الليل وفي الصباح اغسليه بالماء. هذا العلاج الطبيعي يمكنك تكراره كل يوم وكلما سنحت لك الفرصة.

 

قناع ماء الارز

 

إن النشاء الموجود في الارز يساعد في تفتيح وتنظيف البشرة، اذا هو مثالي لتفتيح الوجه. من أجل تحضير هذا القناع، قومي بغلي الارز في إناء، وعندما يصبح جاهزا، اسحبيه للمحافظة على الماء الذي غلي فيه. اتركيه ليبرد، وعبر القطن امسحي وجهك بهذا الماء في المناطق الموجود فيها النمش وذلك لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اغسليه. يمكنك ترك الماء في البراد واستخدامه 3 مرات في الاسبوع.

 

الاهتمام ببشرة مليئة بالنمش

إضافة الى كل هذه الاقنعة التي قدمناها لك، هناك نصائح اضافية للاهتمام ببشرة عادية او مليئة بالنمش. فالخطوة الاساسية هي عبر وضع الواقي الشمسي كل يوم حتى إن لم تكن الشمس ظاهرة وعليك بذلك كل يوم وبحماية عالية فوق ال50 درجة. وأيضا من الضروري ترطيب البشرة بشكل عميق وجدي.

 

الكلف أو التصبغات أسوأ ما يمكن أن تشاهده المرأة على وجهها، فتتحول إلى شيء مزعج ترغب في التخلص منه، وإذا كنت ممن يعانين من ظهور الكلف أو النمش، إليك ماسكات بمكونات طبيعية وآمنة سوف تخلصك من النمش أو الكلف.

 

ماسك الكركم وجوز الهند لعلاج الكلف والنمش

 


مكونات الماسك:


ملعقة من الكركم
ملعقة من حليب البودرة
ملعقة من العسل
ملعقة من زيت جوز الهند
كمية مناسبة من الماء

 


طريقة الإعداد والتطبيق:


اخلطي كافة المكونات السابقة مع بعضها جيداً
طبقي الخليط فى الوجه وخاصة المناطق المصابة بالكلف أو النمش
اتركي الخليط على وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة
اغسلي وجهك بالماء الفاتر
احرصي على تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا حتى تحصلي على أفضل النتائج

 


ماسك الشوفان وزبدة الحليب للتخلص من كلف الوجه

 

 

مكونات الماسك:


ملعقة من الشوفان المطحون
ملعقة من زبدة الحليب


طريقة الإعداد والتطبيق:


اخلطي الشوفان المطحون مع زبدة الحليب بعضها جيداً
طبقي الخليط على الوجه وخاصة المناطق المصابة بالكلف أو النمش
اتركي الخليط على وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة
اغسلي وجهك بالماء الدافئ
احرصي على تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على أفضل النتائج
 

ماسك البطاطس والحليب

 

اقرئي أيضاً:علاج النمش بخلطات طبيعية 


مكونات الماسك:


حبة من البطاطس
٢ كوب من الماء
نصف كوب من الحليب


طريقة الإعداد والتطبيق:


قومي بسلق حبة البطاطس فى الماء المغلي
ارفعي البطاطس من على النار بعض نضجها ثم اتركيها لتبرد
اضيفي الحليب إلى البطاطس مع التقليب حتى تحصلي على خليط كريمي
طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة
اغسلي وجهك بالماء البارد، مع تكرار الماسك مرتين أسبوعياً

أضف تعليقا