علاج الشعر التالف والباهت قبل العيد بماسك سريع المفعول

يُشكِّل الشعر بالنسبة لكل إمرأة نقطة مهمة في مظهرها وإطلالتها، وتؤدي قلة الزيوت الطبيعية في الشعر إلى جفافه وتلفه، ولذلك يجب تعويض هذا النقص وعلاجه بالمُكوِّنات والوصفات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر التي تُساهم في تغذية الشعر، والحفاظ عليه لامعاً، وناعماً، بشكلً طبيعي، والحد من التساقط والتقصُّف.
تُقدم لك، "الجميلة"، قناع سريع لعلاج الشعر التالف والباهت قبل  قدوم عيد الفطر المبارك، للعناية بالشعر وحمايته من مشاكل التلف والجفاف والمحافظة على رونقه وحيويته ولمعانه.

 

علاج الشعر التالف والباهت قبل العيد بماسك طبيعي


قناع البيض وجوز الهند


يُساعد تطبيق هذا القناع يومياً خلال رمضان في علاج الشعر الباهت؛ لغناه بالبروتينات، أما العسل فهو يمنحك الترطيب ويحمي شعرك.
المُكوِّنات:

  • بيضة.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والإستخدام:
افصلي بياض البيض عن صفار البيض في وعاء، وأضيفي إلى ذلك زيت جوز الهند والعسل، واخفقي جميع المُكوِّنات معاً حتى تحصلي على خليط متجانس، وبللي شعرك، وطبقي الخليط على شعرك وفروة الرأس ودلكيها بلطف لبضع ثوان، وقومي بلف منشفة ساخنة حول رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة، واشطفيه في وقت لاحق ودعي شعرك يجف.


قناع زيت بذور العنب


يُعدُّ زيت بذور العنب من أفضل الزيوت التي تُرطب الشعر دون إظهاره دهنياً لأنّه أخف بكثير من معظم الزيوت، وهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E.
المكوِّنات:

  • ملعقتان إلى ثلاث ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب.

طريقة الإستخدام:
يُسخن زيت بذور العنب حتى يصبح دافئاً، تُدلّك فروة الرأس والشعر بلطفٍ بالزيت، ويُترك على الشعر مدة ساعة إلى ساعتين أو طوال اللّيل مع تغطيّة الشعر بقبعة الاستحمام. تُكرر الطريقة مرة كل أسبوع.

اقرئي أيضاً:

علاج الشعر التالف بسيروم منزلي غير مكلف

علاج الشعر التالف بالمايونيز

زبدة الشيا الحل الفوري لعلاج الشعر التالف

ماسك زيت فيتامين E لعلاج الشعر التالف في الصيف

أضف تعليقا